فريق منسقو استجابة سوريا يحذر من ارتفاع مستوى الفقر في شمال غرب سوريا

by Anas abdullah

فرات بوست/ أخبار/ ومتابعات

حذر فريق “منسقوا استجابة سوريا” من ارتفاع مستوى حد الفقر المعترف فيه في شمال غرب سوريا.

وبحسب تقرير صادر عن الفريق فأن تغيرات الحدود الأساسية للعوامل الاقتصادية للسكان المدنيين في الشمال السوري خلال الشهر الفائت بلغ حد الفقر المعترف به 3,875 ليرة تركية، وحد الفقر المدقع 2580 ليرة تركية.

وأضاف أن نسبة العائلات الواقعة تحت حد الفقر تبلغ نسبة 86.4 %، ونسبة العائلات التي وصلت إلى حد الجوع 37.6%، ونسبة العجز الأساسي لعمليات الاستجابة الإنسانية التي تغطيها المنظمات أزداد بنسبة 9% ، ليصل إلى نسبة 53.3 %.

وأوضح أنه وخلال الشهر الجاري أرتفعت نسبة حد الفقر المعترف به، حيث أرتفع إلى قيمة 4,162 ليرة تركية، في حين ارتفع حد الفقر المدقع إلى قيمة 3,061 ليرة تركية، وبين أنه قد انزلقت مئات العائلات الجديدة إلى ما دون حد الفقر الأساسي.

وأشار إلى أن حد الفقر ازداد إلى مستويات جديدة بنسبة 0.53 % مما يرفع نسبة العائلات الواقعة تحت حد الفقر إلى 86.93 %، كما ازداد حد الجوع إلى مستوى جديد بزيادة بنسبة 0.45 % مما يرفع نسبة العائلات التي وصلت إلى حد الجوع 38.05 %.

وبين الفريق أن العجز الأساسي لعمليات الاستجابة الإنسانية التي تغطيها المنظمات الإنسانية ازداد خلال الشهر الحالي بنسبة 7.4 % ، ليصل إلى نسبة 60.7 % بحسب إجمالي تغطية كافة القطاعات الإنسانية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy