فرنسا تؤكد دعمـ.ـها لمحـ.ـاكمة الأسد بالرغم من انضمامه للحضن العربي

by Anas abdullah

فرات بوست أخبار / تقارير

أكدت فرنسا دعمها لمحاكمة رئيس النظام السوري بشار الأسد، وذلك على الرغم من انضمام بلاده مؤخرًا إلى الحضن العربي بعد مشاركته في القمة التي عقدت في السعودية الجمعة الماضية.

وأعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية “كاترين كولونا” في تصريح لها لتلفزيون “فرانس 2” ، أن بلادها تساند محاكمة الأسد، مؤكدة أن “محاربة الجرائم وتحقيق العدالة تعد جزءًا لا يتجزأ من قيم الدبلوماسية الفرنسية”.

لقاء الأسد مع محمد بن سلمان في قمة جدة

وأوضحت أنه ينبغي تذكر الحقائق المتعلقة ببشار الأسد، فهو زعيم كان يعادي شعبه لأكثر من عقد من الزمن، مشيرة إلى المئات من القتلى واستخدام الأسلحة الكيميائية.
وفيما يتعلق بالعقوبات الأوروبية المفروضة على نظام الأسد، أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية أنه لا يوجد أي نية لرفعها أو تغيير موقف فرنسا من نظام الأسد، طالما أنه لم يتغير في سلوكه ولم يلتزم بالمصالحة ومكافحة الإرهاب والمخدرات.

قصف قوات الأسد للأحياء السكنية في سوريا

ويواجه نظام الأسد اتهامات بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية” وانتهاك حقوق الإنسان منذ انطلاق الاحتجاجات الشعبية في عام 2011، بما في ذلك التعذيب والاغتصاب والاعتداءات الجنسية والإعدامات الميدانية واستخدام الأسلحة الكيماوية.

ويأتي تأكيد فرنسا هذا بعد مشاركة رئيس النظام السوري في القمة العربية في جدة، والتي خلفت ردود أفعال من قبل المجتمع الدولي الذي أكد على ضرورة محاسبة النظام على جرائمه، بحق الشعب السوري.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy