ضربات أمريكية انتقامية تدك معاقل ميليشيات إيران في دير الزور .. ما هي أبرز المواقع المستهدفة؟

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

شنت طائرات حربية أمريكية سلسلة ضربات جوية على مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور وريفها، بدأت عند الساعة 12:00 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وقال مراسلو فرات بوست: إن الطائرات الأمريكية قصفت مواقع للميليشيات قرب قلعة الرحبة في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، بالإضافة إلى قصف نقاط عسكرية في منطقة مزارع الحيدرية والهاشمية في بادية المدينة.

وتعتبر مزارع الحيدرية أحد أهم معاقل الميليشيات الإيرانية في مدينة الميادين، حيث تضم مستودعات أسلحة وذخيرة ومعسكرات تدريب تتبع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

كما قصفت الطائرات مواقع للميليشيات بالقرب من الفرن الآلي على طريق بور سعيد وسط مدينة دير الزور، ومواقع أخرى قرب مطار دير الزور العسكري، بالإضافة إلى موقع في حويجة صكر.
وفي ريف المدينة الغربي، دمرت الطائرات مستودعات أسلحة في قرية عياش، والتي تحوي أكبر مستودعات أسلحة للميليشيات في دير الزور، كما قصفت الطائرات موقعًا آخر في بلدة التبني.

في سياق متصل، قصفت الطائرات عدة مواقع للميليشيات في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، منها مقر يتبع لميليشيا حزب الله اللبناني في حي الصناعة، ومقر آخر لحزب الله العراقي في منطقة حميضة قرب الحدود السورية العراقية.

وتشير المعلومات الأولية الواردة من مراسلي فرات بوست إلى وقوع قتلى ومصابين بين صفوف الميليشيات في دير الزور، إضافة إلى حدوث خسائر كبيرة في المواقع المستهدفة.

تأتي هذه الغارات ردًا على مقتل 3 جنود من القوات الأمريكية نتيجة استهداف الميليشيات الإيرانية لقاعدة تضم قوات أمريكية قرب الحدود السورية الأردنية بواسطة طائرة مسيرة يوم الاثنين الماضي.
مواد ذات صلة:

بايدن يتوعد بالرد على مقتل 3 جنود أمريكيين قرب الحدود مع سوريا

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الغارات الأمريكية على مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق ستستمر لعدة أيام، مشيرًا إلى أن المنشآت التي تم استهدافها كانت تُستخدم من قبل ميليشيا الحرس الثوري الإيراني لمهاجمة القوات الأمريكية.

وتنتشر الميليشيات والجماعات الموالية لإيران في عدة مواقع في سوريا، وتعتبر مدينة دير الزور المعقل الرئيسي لتلك الميليشيات بسبب موقعها الاستراتيجي بالإضافة إلى كونها مدينة حدودية مع العراق.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy