صفعة ناعمة لقسد من قبل الروس، بالتزامن مع مناورات عسكرية روسية في الحسكة

by admindiaa

رفضت القوات الروسية في قاعدة بلدة تل سمن بريف الرقة، عقد اجتماع عسكري وسياسي مع كبار قيادات قوات “قسد”، اليوم الأحد 26 ديسمبر/كانون الأول.

وأفادت مصادر مطلعة، عن وصول 7 قياديين من كبار قادة قوات “قسد” صباح اليوم من مدينتي الحسكة والقامشلي إلى قاعدة روسيا في تل السمن.

وبحسب المصدر، فإن القادة جاءوا بهدف عقد اجتماع عسكري وسياسي يخص الوضع الأمني شمال شرق سوريا، ورفضت روسيا استقبال القادة، كما منعتهم من دخول قاعدتها.

وبعد ذلك خرج ضابط روسي وأبلغ قادة “قسد” المنتظرين بالخارج أنه وصلت أوامر وتعليمات عسكرية موجهة من قاعدة حميميم الروسية برفض عقد الاجتماع العسكري، اليوم.

يذكر أن قادة “قسد” توجهوا بعد ذلك إلى بلدة عين عيسى شمال الرقة، وذلك بهدف إجراء جولة عسكرية تفقدية على المواقع العسكرية في المنطقة.

من جانب آخر فقد شهدت محافظة الحسكة انطلاقاً من مطار القامشلي أهم قواعد الاحتلال الروسي يوم أمس مناورات عسكرية لسلاح الجو للاحتلال الروسي قادماً من قاعدة مطار حميميم حيث أجرى سلاح الجو الروسي تدريبات شمال وشرق سوريا انطلاقاً من مطار القامشلي بمشاركة 4 مقاتلات Su-35، و6 قاذفات Su-34، و8 مقاتلات Mi-8، و4 مروحيات Ka-52، بالإضافة إلى طائرة الإنذار المبكر A-50U وفق مصادر إعلامية روسية، وأوضحت أن التدريبات تهدف إلى دعم القوات البرية لجيش النظام السوري، والتدرب على تنفيذ غارات جوية ضد عدو محتمل .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy