صراع بين حزب الله والفرقة الرابعة على منطقة السيدة زينب

by admindiaa

كشفت صحيفة الشرق الأوسط عن وجود صراع كبير بين ميليشيات الفرقة الرابعة وحزب الله اللبناني لفرض السيطرة على منطقة السيدة زينب جنوب دمشق.

وأشارت إلى أن الصراع تصاعد خلال الفترة الماضية وأدى إلى إغلاق طريق رئيسي مؤدي إلى المنطقة والإبقاء على واحد فقط.

ووفقاً للصحيفة فإنه يتم الدخول إلى منطقة السيدة زينب حصرياً عبر طريقين رئيسين، الأول مفرق المستقبل على طريق مطار دمشق الدولي، والثاني من دمشق إلى المنطقة، ويبدأ من حي القزاز، ويمر ببلدتي ببيلا وحجيرة.

وأشارت إلى إغلاق مداخل الجادات الفرعية في البلدة بـ سواتر ترابية عالية، وإبقاء اثنتين إلى ثلاث مفتوحة فقط، موضحة أنها تؤدي إلى مقرات إيرانية.

وأضافت أن الفترة الأخيرة شهدت تزايد لافت في الطريق الرئيسي والطرق الفرعية لصور رأس النظام بشار الأسد، وصور أخرى تجمعه مع شقيقه قائد الفرقة الرابعة ماهر الأسد، وأمين عام حزب الله حسن نصر الله.

ولا أحد يعرف أسباب الإغلاق ومن قام بذلك، ويتحدث بعض السكان عن خلافات بين الفرقة الرابعة وحزب الله بعد اعتداء عناصر من الميليشيات الإيرانية على آخرين من الأمن والفرقة الرابعة، ما دفع الأخيرين إلى إغلاق الطريق

وتفيد رواية أخرى -بحسب الصحيفة- أن الميليشيات هي من قامت بإغلاق المنطقة من أجل تعزيز نفوذها وسيطرتها على المنطقة.

وكانت دارت اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، نهاية شهر نيسان الفائت، بين الفرقة الرابعة وميليشيات إيران في السيدة زينب جنوب دمشق.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy