خلايا “تنظيم الدولة” تهدد سكان الميادين .. كيف انتقلت تلك الخلايا إلى المدينة؟

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

هددت خلايا “تنظيم الدولة” قبل أيام سكان مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، عبر قصاصات ورقية تم نشرها في المدينة تحذر السكان من التعامل مع قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

وقال مراسل فرات بوست: إن انتشار خلايا “تنظيم الدولة” في المدينة مؤخرًا تسبب في حالة من الغضب الشعبي لدى الأهالي، إذ بدأت تلك الخلايا تنشط في المنطقة بشكل كبير.

وأضاف أن السكان يلقون اللوم على نظام الأسد بعد أن استدعى تلك الخلايا ضمن المصالحات (التسوية) التي أطلقها النظام عقب الأحداث الأخيرة بين “قسد” والعشائر في مناطق شرق الفرات، بهدف كسب وتجنيد الشبان ضمن الميليشيات الموالية له في الميادين.

وتمكن النظام من تجنيد عدد كبير من الأشخاص بعد أن أجروا مصالحات ومنحهم بطاقات أمنية تسمح لهم بالتنقل دون اعتراض، إلا أن بينهم خلايا لتنظيم الدولة كانت تعمل في مناطق شرق الفرات سابقًا.

وقبل أشهر، اغتالت خلايا التنظيم عدة أشخاص في مدينة الميادين وريفها، بينهم شخص يدعى شكور محمود الصلبي والذي عثر عليه مقتولًا قرب منطقة الطيبة، وذلك بتهمة التعامل مع النظام، بالإضافة إلى قتل عنصر من قوات النظام يدعى سعد المهاوش.

يذكر أن نشاط خلايا “تنظيم الدولة” كان يقتصر سابقًا في مناطق البادية التي تخضع لسيطرة النظام والميليشيات، دون أي نشاط لتلك الخلايا في المناطق السكنية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy