حملة مداهمات في مخيم الهول: الأسايش والتدخل السريع يعتقلون أكثر من 30 شخصًا

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أفاد مراسل “فرات بوست” في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي عن شنِّ قوات الأسايش والتدخل السريع حملة مداهمات في القطاع العام الذي يضم لاجئين سوريين وعراقيين.

وقال مراسلنا: إنَّ أكثر من 30 شخصًا من الجنسية السورية والعراقية في القطاعين الثالث والرابع والخامس تمَّ اعتقالهم خلال اليومين الماضيين، في حين تم إطلاق سراح 10 منهم صباح اليوم.

سبب الاعتقال يأتي بعد قيام مجهولين يُعتَقَد انتماؤهم إلى خلايا تنظيم الدولة بتخريب جزءٍ من الشبك (السياج) الجديد الذي قامت إدارة المخيم بإنشائه بين القطاعات داخل المخيم بهدف الحد من نشاط عمليات التهريب وحصر نشاط خلايا التنظيم، إضافةً لقيام مجهولين بحرق مقرٍ لمنظمة “شمس للتنمية” في مخيم الهول والاعتداء على الحرس بالضرب.
وفي سياقٍ آخر، لم تسجل مصادرنا حالات هروبٍ واضحةٍ خلال الأيام الماضية، وإن حصلت فتكون على نطاقٍ ضيِّقٍ جدًّا وبشكلٍ سرِّي، وقد تكون لشبابٍ قادرين على المشي والجري، وليس لعائلاتٍ وسطَ أحاديثٍ ضمن أرجاء المخيم عن تراجعٍ كبيرٍ وواضحٍ لعمليات التهريب بسبب التشديد الأمني الذي تفرضه قسد، وذلك بعد اعتقال عناصر من الأسايش بتهمة تهريب أشخاص من المخيم عبر الهمرات والعربات المصفحة الخاصة بالحرس.

يشار إلى أن الرحلات العراقية أعطت أملا لقاطني المخيم بالخروج، وأن الصبر أفضل من المخاطرة بالأسعار الخيالية للتهريب التي تصل إلى حوالي 3000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى أن حملات التوعية على وسائل التواصل الاجتماعي التي تحذر من عمليات النصب التي يتعرض لها النساء، خاصة الأجنبيات، كان لها دور فعال في ذلك.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy