تزامناً مع ذكرى مقتل سليماني منظمة “الزيارة والحج” الإيرانية تنظم رحلات إلى سوريا.

by admindiaa

اعلنت منظمة “الحج والزيارة الإيرانية” عن بدء التسجيل للراغبين من أتباع المذهب الشيعي بالذهاب إلى سوريا لزيارة ما أسمتها “الأماكن المقدسة المدافعين عنها” من ذويهم المنتسبين للميليشيات المدعومة من إيران المنتشرة في سوريا.

 

وقالت مصادر خاصة لـ فرات بوست: إن المنظمة تعتزم تسيير أولى رحلاتها الجوية في الثاني من شهر يناير المقبل بالمصادف ذكرى مقتل قاسم سليماني، وذلك من مطار الخميني في طهران، من أجل إحياء ذكرى مقتله في سوريا والعراق.

 

هذا وقد زار رئيس منظمة “الزيارة والحج” الإيرانية علي رضا رشيديان، زار سوريا والتقى مع مسؤولين في نظام الأسد، حيث تم الاتفاق على ارسال 100 ألف زائر إيراني سنوياً وبشكلٍ رسمي إلى سوريا وهو الرقم الأعلى المتوقع.

 

حيث تم تسجيل نحو 7 آلاف زائر عام 2019 لسوريا بشكل رسمي، واشترط المسؤول الإيراني على نظام الأسد تأمين الحماية الأمنية للزوار الإيرانيين وتأمين طرق النقل البري بين المحافظات السورية أثناء إقامة طقوسهم في المنطقة.

 

وكانت الزيارات الرسمية قد توقفت بسبب تداعيات فيروس كورونا، في حين استمر توافد المقاتلين الأفغان والباكستانيين والإيرانيين عبر شركات الطيران الإيراني إلى سوريا والعراق، إضافةً لتسجيل زيارات غير رسمية إلى سوريا والعراق.

 

وتسعى إيران إلى نشر التشيُّع عبر بعثات ما يسمى “الحجيج” أو أنشطة المراكز الثقافية الإيرانية في سوريا ونشاط الشركات العقارية، دون الاستغناء عن الجانب العسكري المتمثل بميلشيات الحرس الثوري الإيراني والميلشيات التابعة لها.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy