تركيا تعتقل 14 مشتبهاً بانتمائهم إلى “تنظيم الدولة” وتقضي على 4 من حزب العمال الكردستاني

by editor2

 

*فرات بوست: تقارير ومتابعات 

 

“اعتقلت قوات الأمن التركية 14 مشتبهاً بانتمائهم إلى “تنظيم الدولة” وقضت على أربعة أعضاء من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، حسبما ذكرت السلطات يوم الثلاثاء، قبل عطلة عيد الفطر.”

اعتقلت الشرطة التركية ووحدات الاستخبارات وإدارة مكافحة الإرهاب 14 شخصاً لهم صلات بتنظيم الدولة الإرهابي في مداهمات أطلق عليها اسم “بوزدوغان -22“، حسبما قال وزير الداخلية علي يرلي كايا في بيان يوم الثلاثاء.

تنظيم الدولة

كثفت تركيا عملياتها ضد تنظيم الدولة منذ أن هاجمت الجماعة الإرهابية كنيسة إيطالية في اسطنبول في أواخر كانون الثاني، مما أسفر عن مقتل رجل خلال قداس الأحد.

قالت مصادر أمنية إن “تنظيم الدولة” يدير ما يسمى بشبكة “ولاية خراسان” في تركيا، والتي تبحث عن “أساليب” جديدة وتجند المزيد من الأعضاء الأجانب لأنشطتها بعد أن أصبحت عمليات مكافحة الإرهاب المستمرة “تحدياً صارخاً”.

*مواد ذات صلة:

تركيا تعتقل 48 شخصاً للاشتباه في علاقتهم بـ”تنظيم الدولة” والهجوم على الكنيسة

تركياوأحبطت هيئة الاستخبارات الوطنية جهود الجماعة الإرهابية للتجنيد والحصول على الأموال والدعم اللوجستي بعد عمليتها الأخيرة في أعقاب إطلاق النار على الكنيسة.

لا يزال تنظيم الدولة ثاني أكبر تهديد للإرهاب بالنسبة لتركيا، التي تواجه مخاطر أمنية من جماعات إرهابية متعددة، وكانت واحدة من أوائل الدول التي أعلنت أنها جماعة إرهابية في عام 2013.

وفي كانون الأول من العام الماضي، اعتقلت قوات الأمن التركية 32 مشتبهاً بهم بسبب صلات مزعومة مع التنظيم، الذين كانوا يخططون لشن هجمات على الكنائس والمعابد اليهودية، وكذلك السفارة العراقية.

يعتمد الإرهابيون من تنظيم الدولة والجماعات الأخرى، مثل حزب العمال الكردستاني وجناحه السوري، وحدات حماية الشعب، على شبكة من الأعضاء والمؤيدين في تركيا.

  • تنظيم الدولة

    الشرطة التركية تعتقل 14 إرهابياً مشتبهاً بهم من تنظيم الدولة (داعش) يزعم أنهم يخططون لهجوم قبل الانتخابات المحلية في محافظة سكاريا الشمالية الغربية، تركيا، 12 آذار 2024. (صور IHA)

    ورداً على ذلك، تقوم أنقرة بعمليات دقيقة وتجميد الأصول للقضاء على الجماعات الإرهابية من جذورها. قامت تركيا بترحيل 9000 مقاتل إرهابي أجنبي، معظمهم من تنظيم الدولة، من 102 جنسية مختلفة، منهم 1168 من الولايات المتحدة أو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، منذ عام 2011.

كما تستهدف الغارات الجوية التركية مخابئ التنظيم، وكذلك حزب العمال الكردستاني، في شمال العراق وسوريا بالقرب من الحدود التركية.

وبالمثل، قضت قوات الأمن التركية على أربعة أعضاء آخرين من «حزب العمال الكردستاني» في منطقة “ميتينا” شمال العراق، حيث قتل 21 جندياً تركياً في هجومين منفصلين منذ كانون الأول/ديسمبر.

تنظيم الدولة


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy