بعد أسبوعٍ من الحظر “قسد” تسمح بدخول شاحنات المواد الغذائية لمخيم الهول

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

أعلنت “قسد” يوم أمس الأحد وعبر مكبرات الصوت بمخيم الهول للنازحين شرق الحسكة عن فرضها حظر تجوالٍ في المخيم يبدأ من الساعة 7 مساءً حتى الــ 7 من صباح اليوم التالي.

مصادر خاصة من مخيم الهول أفادت بأن إدارة مخيم الهول وقوات “الأسايش” سمحت صباح اليوم بدخول صهاريج مياه الشرب والغسيل إلى جميع القطاعات وبشكلٍ نظامي كما سمحت بدخول مادة الخبز وتوزيعها على قاطني المخيم.

كما أضاف المصدر أن الأسايش سمحت ولأول مرة منذ قرابة أسبوع بدخول الخضار والفواكه واللحوم وغيرها من المواد التموينية إلى سوق المخيم حيث دخل عدد كبير من سيارات بيع الجملة وقامت ببيع المواد على المحال المنتشرة في سوق مخيم الهول ضمن القطاع الأول العراقي كما أضاف المصدر بأن الكمية التي دخلت على الرغم من كثرتها إلا أنها لم تك كافية لاستيعاب الطلب الكبير عليها من قاطني المخيم.

وفي سياقٍ آخر ما تزال قسد تمنع تجوال وحركة آليات قاطني المخيم ضمن أرجاء وقطاعات المخيم كما ما تزال المنظمات المحلية والدولية تعلِّق عملها باستثناء المختصة بالشأن الصحي والمشافي.

وتأتي هذه الإجراءات المشددة خوفاً من أي اختراقٍ أمني من قبل خلايا “تنظيم داعش” على غرار ما حصل منذ قرابة أسبوع من اشتباكاتٍ أدت إلى مقتل 3 مدنيين وجرح العشرات وتمكن قسد من القضاء على خلية لتنظيم الدولة ضمن أرجاء المخيم.


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy