الحكم بالسجن 50 عاماً على رجل أمريكي قدّم الدعم لـ”تنظيم الدولة”

by editor2
تنظيم الدولة

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

أدين رجل من منطقة “ديترويت” تم أسره في ساحة معركة سورية في عام 2018 بتهمة تقديم الدعم لـ”تنظيم الدولة”، وحضور أحد معسكرات التدريب التابعة إليه، حسبما قال ممثلو الادعاء.

وأدانت هيئة محلفين فيدرالية “إبراهيم عزي مصيبلي” (32 عاماً) يوم الاثنين؛ بتهم تقديم ومحاولة تقديم دعم مادي لتنظيم الدولة، والتآمر لتقديم دعم مادي للتنظيم وحضور معسكر تدريب للدولة.

وقال مدعون اتحاديون إن الرجل في “ديربورن” بولاية “ميشيغان” يواجه عقوبة السجن لمدة أقصاها 50 عاماً عند النطق بالحكم عليه، المقرر في 11 أيار.

تنظيم الدولة

“إبراهيم عزي مصيبلي يواجه حكماً بالسجن 50 عاماً، بحسب المحكمة الأمريكية في ولاية ميشغان”

ورفض محامي المصيلبي، “جون شيا”، التعليق على الحكم الصادر يوم الاثنين، حسبما ذكرت صحيفة “ديترويت نيوز“.

تم القبض على المصيبلي، وهو مواطن أمريكي المولد، من قبل قوات “قسد” من الولايات المتحدة في عام 2018 ، وأعيد جوا إلى الولايات المتحدة واتهم في يوليو 2018. وقال ممثلو الادعاء إنه أدين بعد محاكمة استمرت 9 أيام في محكمة المقاطعة الأمريكية في ديترويت.

كما أشار الادعاء العام، إلى “أن الولايات المتحدة ملتزمة بمحاسبة مواطنيها في حال دعمهم أو انتمائهم لأي تنظيمات إرهابية. حيث عثر على مصيبلي وهو يحارب قوات التحالف التي تضم قوات أميركية أيضاً“.

وفقاً للأدلة المقدمة في محاكمته، سافر مصيبلي إلى اليمن في أبريل/نيسان 2015 وواصل أبحاثه السابقة حول التنظيم هناك، بما في ذلك تنزيل دعاية من المجموعة وكتاب عن كيفية الوصول إلى سوريا.


 


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy