الجيش العراقي يتم تحصين 80% من الحدود مع سوريا ويلقي القبض على نساء من “تنظيم الدولة”.

by admindiaa

ألقت قوات حرس الحدود العراقية (الفوج الثاني في اللواء 17) ألقت القبض على ثلاثة نساءٍ من عوائل “تنظيم الدولة” من حملة الجنسية العراقية مع أربعة أطفال أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي العراقية من محيط بلدة تل حميس في ريف الحسكة.

 

مصادر محلية من الحسكة أكدت لـ فرات بوست أن النساء حاولن الدخول عبر مهربين محليين من المنطقة، بعد أيامٍ من خروجهن من مخيم الهول المخصص لعوائل “تنظيم الدولة” والنازحين، وذلك بدفع مبلغ وصل لـ 4000 دولار امريكي للشخص الواحد.

 

وأضافت المصادر أن القوات العراقية ألقت القبض على 4 شبان سوريين أثناء محاولتهم الدخول للأراضي العراقية متجهين إلى شمال العراق للعودة إلى عملهم في حفر الأنفاق مع حزب العمال الكردستاني، وذلك بعد زيارتهم لذويهم في محافظة الحسكة.

 

وتشهد الحدود السورية العراقية تشديداً امنياً كبيراً، ونشرٍ لقوات من حرس الحدود العراقي وتعزيزات مكثفة، إضافةً لنشر كاميرات مراقبةٍ حراريةٍ عددٍ من النقاط الحدودية، وذلك تزامناً مع عودة نشاط “تنظيم الدولة” إلى مناطق متفرقة من العراق وسوريا.

 

من جانبٍ آخر أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقة اللواء يحيى رسول، أكد قرب الانتهاء من إتمام التحصينات على امتداد الشريط الحدودي بين العراق وسوريا، وأشار إلى إنهاء العمل بـ 80 % من هذه التحصينات والإجراءات الأمنية.

 

وقال اللواء يحيى رسوي: “إن الأجهزة الأمنية مستمرة في إجراءات تحصين الحدود مع سوريا”، مؤكداً أنه “لم يتبقَ سوى القليل سواء كانت سواتر ترابية أو تحصينات شقية وأسيجة B.R.C وأبراج مراقبة تحوي كاميرات حرارية في المنطقة الحدودية”.

 

وتابع رسول: “إضافةً إلى مسك الحدود العراقية بمساندة قطعات الجيش العراقي حيث وصلت نسبة إنجاز ذلك إلى 80% لغاية الآن” وفي وقت سابق، قرر مجلس الوزراء العراقي تخصيص مبالغ مالية لإكمال التحصينات على الحدود العراقية السورية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy