“البنتاغون”: قواتنا تعرضت لـ”55″ هجوماً في سوريا والعراق الشهر الماضي

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

تعرضت القوات الأمريكية المنتشرة في العراق وسوريا لهجمات 55 مرة خلال الشهر الماضي، مما تسبب في إصابات طفيفة لعشرات الجنود الأمريكيين، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الثلاثاء.

وألقت واشنطن باللوم في تصاعد العنف على القوات المدعومة من طهران ونفذت ضربات على مواقع في سوريا قالت إنها مرتبطة بإيران في ثلاث مناسبات منفصلة لكن هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ استمرت.

  • “منذ 17 تشرين الأول حتى اليوم، نتتبع وقوع 55 هجوماً على القوات الأمريكية. كان هناك 27 هجوماً ضد القوات الأمريكية في العراق و 28 هجوماً في سوريا” ، قالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون “سابرينا سينغ” للصحفيين، مما يجعل عدد الأفراد الأمريكيين المصابين 59.

وترتبط زيادة الهجمات على القوات الأمريكية بالحرب بين “إسرائيل” وحماس، التي بدأت عندما نفذت الحركة الفلسطينية هجوماً صادماً عبر الحدود من غزة في 7 تشرين الأول يقول مسؤولون إسرائيليون إنه أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص.

البنتاغون

نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي | الصورة: وكالات.

وفي أعقاب الهجوم، سارعت الولايات المتحدة إلى تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل، التي نفذت هجوماً جوياً وبرياً وبحرياً لا هوادة فيه على غزة التي تسيطر عليها حماس وتقول وزارة الصحة في القطاع إنه أسفر عن مقتل أكثر من 11,300 شخص.

وقد أثارت هذه الوفيات غضباً واسع النطاق في الشرق الأوسط ووفرت زخماً لشن هجمات على القوات الأمريكية من قبل القوات المعارضة لوجودها في المنطقة.

*مواد ذات صلة:

“البنتاغون”: القوات الأمريكية تعرضت لـ 27 هجوماً في العراق وسوريا

هناك ما يقرب من 2500 جندي أمريكي في العراق وحوالي 900 في سوريا كجزء من الجهود المبذولة لمنع عودة ظهور “تنظيم الدولة.”

وكان الجهاديون يسيطرون ذات يوم على مساحات كبيرة من الأراضي في كلا البلدين، ولكن تم صدهم من قبل القوات البرية المحلية (قسد) المدعومة بضربات جوية دولية في صراع دموي دام عدة سنوات.

البنتاغون


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy