اشتباكات ليلية بين “قسد” ومسلحين في مخيم الهول تسفر عن قتلى وإصابات

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

قام مجهولون عند الساعة الحادية عشر من مساء يوم أمس إثنين – يعتقد أنهم من خلايا “تنظيم الدولة” – بإطلاق النار على أحد عناصر “الأسايش” (قوى الأمن الداخلي التابعة لـ قسد) في سوق مخيم الهول ضمن القطاع الأول العراقي، مما أدى لإصابته إصابةً خطيرة.

مصادر خاصة لـ فرات بوست قالت: إن قوةً من “قسد” مؤلفة من ستة آليات مصفحة وطائرةٍ مسيرة لاحقت في تمام الساعة الثالثة فجراً شخصين ضمن القطاع الثالث العراقي، وتبادلت إطلاق النار معهما، لترديهما قتيلين خلال الاشتباك الذي نشب وسط قطاعات المخيم.

هذا وقد تعرضت خيمة تقطنها عائلةٌ عراقية لرشقاتٍ نارية أثناء الاشتباك مع المسلحين، أدت لمقتل الأب وإصابة ثلاث نساء وطفلين كانوا في الخيمة بجروحٍ خطيرة، ليتم إسعافهم إلى مشفى قريب في مدينة الحسكة دون ورود أنباءٍ عن حالة المصابين حتى اللحظة.

كما فرضت قسد حزمةً من الإجراءاتٍ الأمنية المشددة عقب الحادثة، ومنعت دخول موظفي المنظمات وبعض أصحاب المهن والمحال التجارية إلى سوق مخيم الهول، بينما سمحت قسد بدخول موظفي المشافي والقطاع الصحي فقط وسط توترٍ ملحوظ في المنطقة.

يذكر أن مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة يصنف على أنه من أخطر النقاط على مستوى سوريا من حيث الفلتان الأمني، وقد وصفته صحفٌ ووسائل إعلامٍ عالمية بأنه شديد الخطورة، حيث تعد ساحته مسرحاً للاغتيالات والتوتر والحرائق وعملياتٍ عدوانية وانتقامية.

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy