احتجاجات شعبية وإضراب عام في منبج رداً على تزايد إنتهاكات “قسد”

by Anas abdullah

*فرات بوست / أخبار / ومتابعات

شهدت مدينة منبج الخاضعة لسيطرة “قسد” بريف حلب الشرقي صباح اليوم، إضراباً عاماً للمحلات التجارية، وذلك احتجاجاً على فرض “قسد” التجنيد الإجباري على السكان وتزايد إنتهاكاتها بحقهم، إضافة إلى عمليات اعتقال الأطفال القاصرين من قبل “قسد” لزجهم في “خدمة الدفاع الذاتي”.

مصادر محلية قالت: إن سكان المدينة بدأوا منذ ساعات الصباح الأولى بــ إعلان إضراباً عاماً في عموم الأسواق الرئيسية والمحلات التجارية في المدينة، تزامناً مع استنفار أمني لـ “قسد” لمواجهة الإضراب الذي ينفذه السكان .

 

ويأتي هذا الإضراب استجابة إلى نداء دعا إليه “نشطاء المجتمع المدني” في مدينة منبج الخميس الفائت، تحت مسمى “إضراب منبج الكرامة” رداً على حملات التجنيد الإجباري التي تنفذها ” قسد ” في المنطقة والتي طالت عشرات الشبان.

وأضافت المصادر أن الإضراب جاء أيضاً بــ دعوات من عشائر المنطقة أبرزها عشيرة “البو بنا” والتي أصدرت بياناً مصوراً دعت فيه إلى إيقاف حملة التجنيد وإطلاق سراح المعتقلين، كما أدانت في البيان مقتل الطفلة دينا محمد الشحاذة على يد دورية تابعة لــ “قسد” أثناء محاولة اعتقال أحد اشقائها بهدف تجنيده قبل أيام.

فيما دعا بيان “البو بنا” إلى إيقاف الدوريات العشوائية والإكتفاء بالحواجز العسكرية وإحترام خصوصيات الأهالي والسكان، ومكافحة الفساد المستشري في دوائر “قسد” الرسمية، كما أتهم البيان “مجلس منبج العسكري” بعدم تلبية مطالب الأهالي رغم تقديمه الوعود سابقاً لهم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy