اتفاق جديد .. ما هي مطالب قوات الأسد لفك حصارها عن مدينة جاسم بدرعا؟

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / متابعات 

بدأ صباح اليوم الثلاثاء تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين وجهاء وقيادات مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي، وضباط نظام الأسد.

وقالت مصادر مطلعة: إن الاتفاق يقضي بإجراء قوات الأسد عملية تفتيش لبعض المزارع المحيطة بمدينة جاسم.

طما ينص الاتفاق أيضًا على فتح الطرقات، وسحب قوات الأسد لكافة قواتها العسكرية التي وصلت خلال الأيام الماضية إلى محيط المدينة، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التفتيش التي ستقوم بها قوات الأسد.

وذكرت المصادر أن قوات الأسد انتشرت رفقة عناصر من المجموعات المحلية المسلحة في بعض الطرقات الرئيسية في المدينة، للبدء بعمليات التفتيش.
وأشارت إلى أن قوات الأسد فتحت الطرقات الرئيسية داخل المدينة صباح اليوم وسمحت للمدنيين بالخروج والدخول، مع بقاء التعزيزات العسكرية في محيط المدينة.

وشهدت المدينة خلال الأيام القليلة الماضية توترات أمنية بعد استقدام قوات الأسد تعزيزات عسكرية إلى محيطها وفرض حصارًا على المدينة، والتهديد بـ اقتحامها.

وذلك بعد أن زعمت قوات الأسد وجود “مسلحين غرباء ينتمون إلى (هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام)”،  مما استدعى قيام مجموعات محلية بفرض حصار على عناصر “الأمن العسكري” المتواجدين في المركز الثقافي بالمدينة.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy