إجراءات جديدة لـ “قسد” في مخيم الهول

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

قال مراسل فرات بوست في مخيم “الهول” : إن الهدوء عاد إلى إرجاء وقطاعات المخيم كافة بعد انتهاء الحملة الأمنية لـ “قسد” والتحالف الدولي والتي جاءت بعد تراجع الوضع الأمني وشن خلايا “تنظيم الدولة” عمليات اغتيال وتخريب في المخيم.

وأضاف مراسلنا أن قاطني المخيم عادوا إلى مزاولة نشاطاتهم اليومية في سوق المخيم على أنواعه كما عادت المنظمات الإنسانية إلى عملها وأبرزها بدأ العام الدراسي في جميع القطاعات عدا القطاع الخاص بعوائل عناصر “تنظيم الدولة” واللواتي يرفضن وجود أي مدرسة ضمن القطاع.
من جانب آخر، بدأت إدارة المخيم وقوى الأمن الداخلي “الآسايش” بالعمل على تطبيق قرار تقسيم وعزل القطاعات عن بعضها، حيث بدأت بوضع سياج وسور حول كل قطاع وفصله عن الآخر مع ترك حرية الحركة لقاطني القطاع بين أرجاء المخيم وبدأت بالقطاعات العراقية الأول والثاني والثالث.

وأشار مراسلنا إلى أن دوريات تابعة لـ “قسد” قامت بالنداء عبر مكبرات الصوت إلى قاطني القسم العام بإزالة السواتر  “التحويشات” من أمام الخيم وإلا سوف يتم إزالتها بواسطة الجرافات.

و”التحويشات” هي عبارة عن قطع قماش يستخدمها قاطني المخيم من أجل الطبخ ولأبعاد ألسنة النيران عن الخيام، بسبب تخوفهم من حدوث حريق داخل الخيمة خلال إشعال النار فيها أثناء الطبخ.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy