أنقرة: “تحييد” 7 مقاتلين من حزب العمال الكردستاني في العراق وسوريا

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير 

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الجمعة إن قوات الأمن التركية “قامت بتحييد” سبعة إرهابيين آخرين من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق وسوريا، في الوقت الذي تكثف فيه أنقرة حملتها في الداخل والخارج.

تستخدم السلطات التركية مصطلح “تحييد” للإشارة إلى أن الإرهابيين المعنيين استسلموا أو قتلوا أو أسروا.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن خمسة من الإرهابيين تم إسقاطهم بواسطة طائرات مسلحة بدون طيار في منطقة عملية “المخلب القفل” شمالي العراق.

وأضافت الوزارة أن الإرهابيين الآخرين من وحدات حماية الشعب/حزب العمال الكردستاني استهدفوا في منطقة عملية “درع الفرات” في شمال سوريا.

غالباً ما يختبئ إرهابيو حزب العمال الكردستاني عبر الحدود في شمال العراق وسوريا للتخطيط لهجمات إرهابية في تركيا.
وفي العام الماضي في نيسان / أبريل الماضي ، استهدفت تركيا من خلال عملية “المخلب القفل” مخابئ تابعة لحزب العمال الكردستاني في مناطق “ميتينا وزاب وأفاسين-باسيان” في شمال العراق، الواقعة بالقرب من الحدود التركية.

وسبقتها عمليتان-مخلب النمر و مخلب النسر-أطلقتا في عام 2020 لاستئصال الإرهابيين المختبئين في شمال العراق والتآمر لهجمات عبر الحدود في تركيا.

وفي عملية داخلية مدعومة بطائرة بدون طيار، اعتقلت الشرطة التركية أربعة مشتبه بهم من حزب العمال الكردستاني في محافظة “مرسين” الجنوبية. تم الاستيلاء على مسدسات وبنادق غير مصرح بها ومواد رقمية في المداهمات التي جرت على مستوى المدينة.

وقالت السلطات إن المشتبه بهم مطلوبون لدورهم في الدعاية على وسائل التواصل الاجتماعي والتجمعات في الشوارع بين عامي 2015 و 2016 في مرسين.

حزب العمال الكردستاني – المدرج كمنظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي – مسؤول عن مقتل أكثر من 40000 مدني وأفراد أمن في تركيا خلال حملة إرهابية استمرت ما يقرب من أربعة عقود.
مواد ذات صلة:

تركيا ترد على هجمات “حزب العمال الكردستاني” بقتل قيادي بارز في سوريا

منذ أن دفعت العمليات التركية وجوده المحلي إلى الانقراض، نقل حزب العمال الكردستاني جزءاً كبيراً من عملياته إلى شمال العراق.

تحتفظ أنقرة بعشرات القواعد العسكرية هناك، وتشن بانتظام عمليات ضد «حزب العمال الكردستاني»، الذي يدير معقلاً في جبال قنديل، التي تقع على بعد حوالي 40 كيلومترا (25 ميلاً) جنوب شرق الحدود التركية في محافظة “أربيل”، على الرغم من أن المنطقة تخضع بحكم القانون لسيطرة «حكومة إقليم كردستان».

وتقاتل تركيا أيضاً وحدات حماية الشعب، الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني، في شمال سوريا.

وتقاتل تركيا أيضاً وحدات حماية الشعب، الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني، في شمال سوريا.

تكثفت الضربات التركية التي تستهدف مخابئ حزب العمال الكردستاني / وحدات حماية الشعب في كل من سوريا والعراق منذ الهجوم الإرهابي الذي شنه حزب العمال الكردستاني في العاصمة أنقرة في 1 تشرين الأول عندما فجّر إرهابي نفسه أمام مقر الشرطة الوطنية التركية.

ومنذ بداية هذا العام، تم القضاء على ما يصل إلى 1,976 مقاتلاً من حزب العمال الكردستاني / وحدات حماية الشعب، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الوطني يوم الخميس، بما في ذلك 49 استهدفوا الأسبوع الماضي.

وقالت الوزارة إنه منذ كانون الأول، كانت الجماعة الإرهابية وراء 461 حادثاً وهجوماً في مناطق عمليات مكافحة الإرهاب في تركيا، وتم “تحييد” 1408 إرهابيين (بحسب ما تصفهم الوزارة) من خلال استجابة فورية من قبل الجنود الأتراك.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy