وصول قوافل المهجرين إلى درعا.

by Euphratespost

خاص – فرات بوست

وصل عدد من الأهالي المهجرين من قرى مزرعة بيت جن وغيرها في الغوطة الغربية بريف دمشق إلى قرى درعا المحررة عن طريق حاجز خربة غزالة الخاضع لسيطرة قوات النظام، بعد الاتفاق بين الطرفين، حيث وصلت عدد من القوافل إلى الريف الشرقي تزامناً مع التحضيرات والتجهيزات التي عمل عليها مجلس محافظة درعا الحرة والدفاع المدني وغيرها من الفعاليات الثورية.

وذكر “مراسل فرات بوست” إلى وصول 6 قوافل تقل مهجري الغوطة الغربية إلى بلدة الغرية الغربية في الريف الشرقي، مشيراً إلى وجود أكثر من 25 عائلة في القوافل سيتم توزيعهم على مجموعة من القرى، وأكثر من 90 عنصر للجيش الحر.

وقد عملت الفعاليات المدنية في درعا على تجهيز مساكن للمهجرين وتوفير الأغطية وغيرها من المتطلبات، فيما شهدت المنطقة استتفاراً من الكوادر الطبية الموجودة بالإضافة لتأهب فرق الدفاع المدني لاستقبال المرضى والمصابين ونقلهم إلى النقاط الطبية.
ويعد دخول المهجرين إلى أحياء درعا المحررة الأول من نوعه بعد أن شهدت عدد من المناطق في سوريا عمليات تهجير نحو الشمال السوري.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy