وصفت بـ “النوعية” .. عملية أمنية ضد “قسد” في ريف حلب

by editor

أعلنت مصادر أمنية تركية عن ضبط مليوني دولار أمريكي و3 عناصر لـ “قسد” خلال عملية أمنية في بلدة “الراعي” الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري شمال حلب.

وأوضحت المصادر الأمنية لوكالة “الأناضول” أن العملية النوعية أثمرت عن إحباط نقل مليوني دولار لـ “قسد” في مدينة “منبج” شرق حلب.

وقالت المصادر إن “إرهابيين” اثنين من “قسد” وصلا إلى بلدة الراعي الواقعة في نطاق عملية “درع الفرات” شمالي سوريا.

وأضافت أن الإرهابيين كانا يحاولان التجسس على أنشطة القوى الأمنية بالمنطقة ونقل تلك المعلومات إلى قيادة منظمة “PKK”.

وشددت على الإرهابيين كانا يحملان قرابة مليوني دولار، مشيرة إلى أنهما “التقيا مع إرهابي ثالث من التنظيم بالبلدة، بهدف نقل المبلغ عبر الإرهابي الأخير إلى التنظيم في منطقة منبج المجاورة”.

ولفتت إلى أن قوات درك ولاية كيليس التركية المجاورة للحدود السورية، ألقت القبض على الإرهابيين الثلاثة بالتعاون مع شعبة الاستخبارات، قبل نقل المبلغ إلى منبج.

وتسيطر “قسد” على مدينة “منبج” شرق حلب، وعدة بلدات مجاورة، وتعتبر هذه المناطق نقطة انطلاق بالنسبة لـ “قسد” لتنفيذ هجمات ضد مناطق تواجد الجيشين الوطني السوري والتركي في شمالي سوريا.

وسبق أن أعلنت قوات الأمن التركية، وقوى الأمن الداخلي، عن ضبط شاحنات أسلحة، وأموال لميليشيا “قسد”، فضلاً عن السيارات والدراجات النارية المفخخة التي ترسلها بهدف تفجيرها وسط المدنيين وإيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy