نظام الأسد يفرج عن جميع معتقلي مظاهرات السويداء الأخيرة .. هل انتهى الحراك الشعبي فيها؟

by editor

أفرجت استخبارات قوات النظام، مساء أمس الخميس، عن ما تبقى من معتقلي مظاهرات السويداء المناهضة لنظام الأسد، وذلك برعاية فصيل محلي.

وقالت مصادر محلية، إن استخبارات قوات النظام أفرجت عن 8 مدنيين كانت اعتقلتهم أثناء مشاركتهم في مظاهرات السويداء، بداية شهر حزيران الماضي، والتي طالبت بإسقاط نظام الأسد.

وأضافت المصادر، أن عملية الإفراج جاءت برعاية فصيل “حركة رجال الكرامة” المحلي، بعد مفاوضات بينه وبين استخبارات النظام استمرت عدة أيام.

والمعتقلين المفرج عنهم هم “رواد صادق” و”ناصر عزام” و”صفوان عبيد” و”حسام مزهر” و”رائد الخطيب” و”عبد الرحمن بريك” و”علي نبيل مراد” و”يحيى صلاح الحناوي”.

وكانت أفرجت استخبارات النظام، الاثنين الماضي، عن معتقلين اثنين وحولت الثالث إلى الشرطة العسكرية لتجنيده إجباريا على خلفية مشاركتهم بالمظاهرات المناهضة في السويداء.

وكانت اعتقلت استخبارات قوات النظام 12 ناشطا ومشاركا في المظاهرات المناهضة لنظام الأسد بمحافظة السويداء، خلال شهر حزيران الماضي.

وغابت المظاهرات عن محافظة السويداء جنوب سوريا، منذ حوالي الشهر، بعد انتشار استخبارات قوات النظام الكثيف.

وجاءت المظاهرات المناهضة في محافظة السويداء بعد الانهيار الاقتصادي الذي تشهده البلاد وتجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية حاجز الـ 3000 ليرة مما أدى إلى ارتفاع مختلف أسعار المواد.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy