نظام الأسد يعتقل مزارعين وتجار في مدينة البوكمال بحجة تخزين محصول القمح

by editor

شهدت مدينة البوكمال وريفها الواقعة تحت سيطرة “نظـۦـام الأسـۦـد” والميليشـۦـيات الإيرانية حملة مداهمات من قبل الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد، طالت محلات تجارية ومنازل تجار وفلاحين بحثاً عن محصول القمح.

وذكرت مصادر محلية لشبكة “فرات بوست” أن فرع الأمن العسكري اعتقل أكثر من 30 شخص من التجار والفلاحين في كل من قرى وبلدات السكرية والسيال وعشائر في ريف مدينة البوكمال، بالأضافة الى مصادرت كميات كبيرة من القمح، بحجة تخزينه وتهريبه لاحقاً خارج مناطق سيطرة النظـۦـام.

في حين تمنع سلطات “نظام الأسد” الفلاحين من تخزين مادة القمح او بيعها خارج مناطق سيطرة النظـۦـام ، وتشترط بيعها وفق السعر الذي حددته حكومة نظام الأسـۦـد.

فيما يرى الفلاحون أن، تكاليف زراعة القمح أكبر من قيمة البيع الذي حددّه نظام الأسد، وبالتالي يفضلون بيعه إلى مناطق سيطرة قسـۦـد عبر معابر التهـۦـريب المنتشرة على امتداد نهر الفرات.

بالأضافة إلى شرائه من قبل تجـۦـار تابعين إلى الميليشـۦـيات الموالية لإيـۦـران حيث يتم تهريبـۦـه إلى الأراضي العراقية عبر معبر الهري الحدودي مع سوريا.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy