نظام الأسد يجري “انتخابات مجالس محلية” بمناطق سيطرته في أيلول

by editor2

فرات بوست: أخبار ومتابعات 

أفادت وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد (سانا) يوم الأربعاء أن حكومة الأسد تخطط لإجراء انتخابات بلدية في 18  أيلول القادم.

تم تحديد موعد الانتخابات بمرسوم صادر عن نظام بشار الأسد لانتخاب أعضاء المجالس المحلية في البلاد.

في سوريا 14 محافظة يسيطر بعضها على المعارضة المسلحة؛ حيث تسيطر الأخيرة على أجزاء من إدلب والرقة والحسكة وريف حلب، بينما تسيطر مجموعة “وحدات حماية الشعب” المصنفة من أنقرة وواشنطن في قائمة الإرهاب،  على دير الزور ومعظم أجزاء محافظتي الرقة والحسكة إلى جانب أجزاء من حلب.

الصورة ــ وكالة أنباء نظام الأسد.

سوريا غارقة في حرب طاحنة منذ أوائل عام 2011 عندما قام نظام الأسد بقمع الثورة السورية، المؤيدة للديمقراطية بشراسة غير مسبوقة، ودموية مفرطة.

  • وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 8 ملايين سوري إما نزحوا داخلياً أو أصبحوا لاجئين في بلدان أخرى منذ عام 2011. لكن، الإحصائيات الحقيقية تشير إلى أن أكثر من نصف سكان سوريا تشردوا. 

أجرى نظام الأسد “انتخابات رئاسية” في أيار، تقول السلطات إن الأسد فاز فيها بنسبة 95.1% من الأصوات. وهذا ما يعرفه جميع السوريين، بأن نظام الأسد المجرم، دائماً ما يزوّر كل شيء في سوريا، حتى على أصغر مستوى قانوني يصب في مصلحة بقائه.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy