ميليشيا لبنانية تُدخل شحنـ.ـة أسـ.ـلحة إلى العراق عبر الأراضي السورية

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

أفاد مراسل فرات بوست في مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية والخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية والعراقية عن عودة نشاط التهريب عبر أحد أهم القيادات العراقية في المنطقة.

وقال مراسلنا : إن القيادي في ميليشيا “حزب الله العراقي” والمسؤول عن بوابة السكك الإيرانية “بوابة الحشد” قام بإدخال شحنة أسلحة وذخيرة من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية مساء يوم أمس الإثنين.

وأضاف أن شاحنة من نوع “براد” محملة بأسلحة مسدسات “كلوك” وذخيرة قادمة من ريف حمص الشرقي بترفيق من ميليشيا “حزب الله اللبناني” وصلت إلى مقر القيادي “أبو راما العراقي” في بلدة السويعية، حيث تم إنزال الحمولة عبر بعض العمال من أبناء البلدة بمقابل مادي.
وأشار إلى أن سيارات عسكرية قدمت إلى البلدة برفقة “أبو راما العراقي” إلى المقر محملة بمادة “التبغ” حيث افرغت الحمولة من الآليات وبدأت بنقل صناديق الذخيرة والسلاح ومن ثم توجهت نحو الأراضي العراقية عبر معبر السكك الإيراني والذي يشرف عليه “حزب الله العراقي”.

يذكر أن “حاج عسكر” الإيراني المسؤول الأمني والعسكري لمنطقة البوكمال قام منذ أيام بإعادة القيادي أكرم “أبو راما العراقي” إلى منصبه، بعد تعيين “الحاج أبو حسين العراقي” بدلاً عنه لعدة أيام، إلا أن “الحاج أبو حسين” لم يكن ذو فعالية مادية لصالح ميليشيا ‘الحرس الثوري”، ليقوم الحاج عسكر بإعادة أبو راما إلى منصبه .

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy