ميليشيا “عصائب أهل الحق” المصنفة على لوائح الإرهاب تنوي تعزيز تواجدها في ديرالزور

by editor

قالت مصادر محلية، لـشبكة “فـــرات بوســت” أن، ميليشـ.ۦـيا عصـ.ۦـائب أهل الحق” تنوي أنشاء مقرات عسكرية جديدة لها في غربي الفرات.

وذكرت المصادر، أن هذة الخطوة تأتي بعد أيام قليلة من زيارة وفد رسمي تابع للسفارة الإيرانية في دمشق الى ديرالزور، والذي جمع شخصيات عسكرية من “نظام الأسد” وقادة “الميليشـۦـيات” في غربي الفرات مع الوفد الإيراني.

وكان موضوع زيادة نفوذ ميليشـۦـيا ” عصـۦ.ـائب أهـۦـل الحـۦـق” في المنطقة على رأس الأجتماع، حيث جرى الأتفاق على منحهم معسكرات تدريب في كل من بادية الميادين والبوكمال، بالأضافة إلى مقرات عسكرية في بلدة محكان ومدينة البوكمال شرقي ديرالزور.

وتعتبر ميليشـۦـيا ” العصـ.ۦـائب” المسؤولة عن حماية المراقد الشيعيـ.ۦـة في كل من سوريا والعراق ويتركز تواجدها في سوريا في منطقة “السيدة زينب” بدمشق، بقيادة المدعو”خفاج التيسيري” المنحدر من محافظة بغداد في العراق.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أدرجت خلال العام الماضي ميليشـ.ۦـيا “عصـ.ۦـائب أهل الحق” في قائمة المنظمات الأرهـ.ۦـابية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy