موسكو تستعيد 34 طفلاً من عوائل “تنظيم الدولة” المحتجزين في سوريا

by Anas abdullah

*فرات بوست: تقارير ومتابعات 

استعادت روسيا 34 طفلاً من رعاياها المتواجدين في سوريا، وذلك في إطار الجهود الدولية لاستعادة الدول رعاياها من عائلات “تنظيم الدولة” المتواجدين في مخيمات شمالي شرقي سوريا والتي تديرها “قسد”.

وأفاد المكتب الصحفي للمفوضية الرئاسية لحقوق الطفل “ماريا لفوفا بيلوفا” في بيان أن طائرة تقل 34 طفلاً روسياً وصلت إلى موسكو يوم أمس السبت قادمة من سوريا.

وتضم المجموعة 23 طفلاً و 11 طفلة تتراوح أعمارهم بين 4 و16 عامًا وفقًا للبيان.
وخلال مؤتمر صحفي، أشارت “ماريا لفوفا” إلى أن جميع الأطفال “يشعرون بأنهم بخير” وسيخضعون لفحص طبي في المستشفيات، كما سيتم إرسالهم لاحقاً إلى أقاربهم في 10 مناطق في روسيا من أجل رعايتهم.

لحظة وصول الطائرة التي تقل الأطفال الروس القادمين من سوريا

لحظة وصول الطائرة التي تقل الأطفال الروس القادمين من سوريا

وأضافت “لفوفا” أن العمل على إعادة الأطفال من سوريا سيستمر في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنه سيتم إصدار وثائق لأكثر من 150 طفلاً آخرين من أجل دراسة إعادتهم إلى روسيا بالتنسيق مع “قسد”.
ومنذ عام 2018، أعادت روسيا 513 طفلاً من منطقة الشرق الأوسط بينهم 382 تم استعادتهم من سوريا.

يُذكر أن آلاف عوائل “تنظيم الدولة” من جنسيات مختلفة محتجزة في مخيمات الروج والهول شمال شرق محافظة الحسكة في سوريا، حيث تدير تلك المخيمات “قسد” بإشراف من قوات التحالف الدولي.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy