مواجهات مسلحة في السويداء بين الفصائل المحلية والفيلق الخامس

by editor
150 views

وقعت اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، صباح اليوم الثلاثاء 29 أيلول، بين الفيلق الخامس الذي يديره الروس بشكل مباشر والفصائل المحلي في السويداء مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات مسلحة اندلعت غرب بلدة “القريا” جنوب غربي السويداء بين الفصائل المحلية في المنطقة من جهةٍ، وبين مجموعات اللواء الثامن في الفيلق الخامس من جهةٍ أخرى.

وأضافت المصدر أن لطرفين استخدما الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في الاشتباكات وقذائف الهاون، مشيرة إلى أنها اندلعت بعد استهداف الفصائل المحلية مواقع الفيلق الخامس غرب “القريا”.

وأشارت إلى مقتل عنصر في ميليشيا الدفاع الوطني المشاركة إلى جانب فصائل السويداء يدعى “حازم أبو هدير” إضافةً إلى إصابة 3 عناصر آخرين بجروح أحدهم حالته حرجة جرَّاء هذه المواجهات.

الجدير بالذكر أن عناصر “الفيلق الخامس” سبق لهم أن توغلوا في أراضي بلدة القريّا في أواخر شهر آذار الماضي، ورفعوا سواتر ترابية فيها، بعد وقوع اشتباكات أسفرت عن مقتل 15 شخص من أبناء بلدة القريّا.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy