من هو القيادي في تنظيم الدولة “أبو سفيان” .. وكيف توصلت “قسد” إلى مكانه؟

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / متابعات

كشفت مصادر خاصة لـ “فرات بوست” عن تفاصيل جديدة تتعلق بعملية قتل قيادي من “تنظيم الدولة” قرب الحدود السورية العراقية قبل أيام.

وقالت المصادر: إن “قسد” توصلت إلى مكان وجود القيادي في تنظيم الدولة المدعو محمود اللهيبي، الملقب بـ “أبو سفيان”، في قرية خويتلة بريف الحسكة الشرقي، وقامت بقتله مع عنصر آخر من التنظيم.

وذلك بعد قيام “قسد” بإعتقال عدة أشخاص على صلة بـ “أبو سفيان” في مخيم الهول للنازحين خلال الحملة الأمنية التي تنفذها في المخيم منذ أسابيع.
وأوضحت المصادر أن “قسد” عثرت على أسلحة ووثائق بحوزة الأشخاص الذين تم اعتقالهم في المخيم، وبناءً على ذلك، فقد توصلت “قسد” إلى مكان وجود “أبو سفيان” وقامت بقتله.

ويشغل “اللهيبي” منصب المسؤول عن عمليات الاغتيال في مخيم الهول، وهو من الجنسية العراقية، كما أنه متهم بعمليات اغتيال وخطف في المخيم وكان يقطن في القطاع الثالث المخصص للاجئين العراقيين قبل أن يتوارى عن الأنظار لاحقًا.
مواد ذات صلة:

مصرع “أبو عبيدة الحلبي” المتهم بتنفيذ اغتيالات في مخيم الهول

وتعتبر حادثة قتل “اللهيبي” هي الثانية من نوعها لقتل قادة تنظيم الدولة المسؤولين عن مخيم الهول، بعد حادثة قتل “أبو عبيدة” وزوجته في القاطع الخامس منذ قرابة شهرين، والتي قامت بها “قسد” أيضًا بناءً على عمليات اعتقال لعناصر من التنظيم كانوا على صلة بـ “أبو عبيدة”.

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy