من جديد .. واشنطن ترصد مكافأة مالية ضخمة مقابل معلومات عن خليفة البغدادي

by editor

جددت وزارة الخارجية الأمريكية، الإعلان عن مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، لمن يقدم معلومات حول مكان تواجد زعيم تنظيم الدولة الجديد، “حجي عبد الله” وإلقاء القبض عليه.

وكان التنظيم، قد اختار “عبد الله” خليفةً لزعيمه السابق، “أبو بكر البغدادي”، الذي قتل بعملية عسكرية أمريكية قبل عام، في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

إلى جانب ذلك، وصف برنامج مكافآت من أجل العدالة، الذي ترعاه وزارة الخارجية الأميركية، زعيم تنظيم الدولة الجديد بـ “الخائن والإرهابي”، داعيةً كل من يكره الإرهاب ويسعى للقضاء عليه، بالإبلاغ عن أي معلومات تفيد بالوصول إليه، مضيفاً في تغريدة على تويتر: “نريد أن نعرف المزيد عن قادة داعش الجدد، والجائزة 10 ملايين دولار، لا تفوتكم”.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأميركية سبق وأن ضاعفت قبل شهرين، قيمة مكافأة الإدلاء بمعلومات عن زعيم التنظيم من 5 ملايين إلى 10 ملايين دولار، معتبرةً أن “عبد الله” ارتكب جرائم لا تعد ولا تحصى بحق الأبرياء.

كما كانت الاستخبارات الأمريكية قد كشف في وقتٍ سابق عن الاسم الحقيقي للزعيم الجدي للتنظيم، لافتةً إلى أن يدعى “محمد سعيد عبد الرحمن المولى”، وأنه من مواليد الموصل عام 1976.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy