منظمة حقوقية تطالب دولة أوروبية باستعادة عوائل “تنظيم الدولة” من سوريا

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش المختصة في قضايا حقوق الإنسان وإجراء تحقيقاتٍ لتقصي الحقائق حول انتهاكات حقوق الإنسان طالبت السلطات الفرنسية بإعادة بقية الأطفال والنساء الفرنسيين المحتجزين في المخيمات الواقعة شمال شرقي سوريا.

وقالت المنظمة في تقرير لها: “لا يزال حوالي 160 طفلًا فرنسيًا و75 امرأة محتجزين بشكلٍ تعسفي بالمنطقة في ظروف مزرية تهدد حياتهم إذ يُحتجز نحو 60 فرنسياً يشتبه بعلاقتهم بتنظيم داعش في سجون مكتظة”.

يذكر أنه في الخامس من شهر يوليو الحالي قامت السلطات الفرنسية بإجلاء 35 طفلاً و14سيدةً من عوائل “تنظيم الدولة” من حملة الجنسية الفرنسية وذلك من مخيم روج بريف المالكية في محافظة الحسكة.

وفي سياقٍ متصل وجّهت السلطات القضائية الفرنسية تهمة الانتماء إلى جمعية إجرامية إرهابية إلى خمس نساء تمت إعادتهن الثلاثاء من مخيمات في شمال شرق سوريا إلى فرنسا ووفق وكالة الصحافة الفرنسية وضعت السيدات قيد التوقيف الاحتياطي وتعتبر هذه العملية الأولى لإعادة أطفال ونساء مقاتلي “تنظيم الدولة” إلى فرنسا منذ خريف 2019.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy