منظمة إنسانية تنفي صلتها بتسهيل عمليات إرهابية في مخيم “الهول”

by admindiaa

فرات بوست / أخبار

رفضت منظمة “بهار” bahar الغير حكومية والعاملة في الشمال السوري التهم الموجهة لها، بإدخال السلاح والأموال إلى خلايا تنظيم الدولة وتسهيل عمليات التهريب لعوائلهم ضمن مخيم الهول الذي تشرف عليه “قسد” والتحالف الدولي شرق الحسكة.

وقالت المنظمة والتي مقرها مدينة عينتاب التركية في بيان رسمي لها على صفحتها على فيس بوك :
انطلاقاً من التزام منظمة بهار بمعايير العمل الإنساني وإجراءات العمل المشترك بين المنظمات الإنسانية والسلطات المحلية التي اعتمدها مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة (أوتشا)، تؤكد منظمة بهار نفيها بشكل كامل صحة ما ورد في بيان القيادة العامة للأمن الداخلي في شمال وشرق سورية حول العملية العسكرية المشتركة في مخيم الهول.

وقال البيان : كون التقرير يحتوي على معلومات خاطئة تتهم منظمات المجتمع المدني وبالأخص منظمة بهار بإدخال الأسلحة والأموال وتهريب عناصر ونساء داعش من المخيم. إن هذه الاتهامات الخطيرة تعرض حياة العاملين في منظمات المجتمع المدني للخطر، وتعيق وصول المساعدات الإنسانية. كما أن نشر مثل هذه الادعاءات المغرضة تعرقل استمرار عمل المنظمات الإنسانية مما يترتب عليه آثار سلبية يتضرر منها المدنيون المتأثرون بالحرب في سوريا.

وأكدت المنظمة بأنها لم تعمل سابقاً ولا حاليا ضمن مخيم الهول، ولم تتقدم بطلب موافقة للعمل في المخيم أبداً، كما أنه لم يتواجد في أي وقت من الأوقات أي موظف تابع لمنظمة بهار ضمن المخيم.

ودعت منظمة بهار المنظمات الإنسانية المحلية والدولية ومنصة تنسيق الشمال الشرقي لاتخاذ موقف داعم للمنظمات العاملة في المجال الإنساني ولمنظمة بهار والدعوة لتحييد العمل الإنساني عن الاتهامات السياسية التي لا أساس لها.

يذكر أن الأسايش أعلنت في بيان لها منذ أيام انتهاء الحملة الأمنية في مخيم الهول التي استمرت 24 يوم وأدت إلى اعتقال العشرات من الأشخاص بتهم الانتماء لخلايا تنظيم الدولة ووجهت تهمة إدخال السلاح إلى منظمة بهار .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy