منظمات عراقية تابعة لميليشيات الحشد تدخل إلى مدينة البوكمال

by editor

اتخذت الميليشيات الإيرانية المتواجدة في محافظة دير الزور عدة إجراءات للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد تمثلت بإجراء التحاليل الطبيبة للعناصر ودعم المشافي الميدانية.

وقال مصدر خاص لفرات بوست : أن منظمة عراقية تتبع لميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي، دخلت إلى مدينة البوكمال وأجرت عملية فحص لكامل عناصر الميليشيا مع إجراء التحاليل الطبية لبعضهم كما قامت بتعقيم المقرات والآليات التي اتجهت إلى نقاط الميليشيا في محور البادية وحقل “الكم” النفطي بالإضافة إلى تزويد المشافي الميدانية في البوكمال بسيارات إسعافية عراقية.

وأضاف المصدر، أن الأسبوع الماضي شهد تحركات كثيرة لآليات الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي في مدينة البوكمال وريفها خاصة في قرى “الهري” و”السويعية” وبالقرب من المربع الأمني على شاطئ نهر الفرات.

وأوضح، أن آليات تتبع لميليشيا “حركة النجباء” العراقية واتجهت نحو حي “الهجانة” حيث المربع الأمني في شارع “المعري” وجرى اجتماع مع قيادة نظام الأسد والحرس الثوري الإيراني دون معرفة غاية الاجتماع,

وشهد حي الكتف على نهر الفرات وحويجة صحين المقابلة للباغوز تحتاني شهدت تعزيزات لمواقع حركة النجباء العراقية وتزويد مواقع لواء فاطميون الإفغاني بالسلاح والذخيرة.

وقامت ميليشيا “لواء فاطميون” الإفغانية برفقة عناصر ميليشيا الدفاع الوطني بعمليات تمشيط بدأت من مدينة البوكمال وصولا إلى بادية السيال تم من خلالها تفجير عدة ألغام وضعها تنظيم الدولة.

وسبق أن عقد الروس اجتماع مع اللجنة الطبية والمسؤولين عن معبر مدينة البوكمال الحدودي العراق، حيث شدد الأول على ضرورة استمرار إغلاق المعبر على خلفية تسجيل خروقات يومية بين مناطق سيطرة نظام الأسد و الجانب العراقي .

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy