مقتل وإصابة عددٍ من عناصر ميليشيا “حزب الله” العراقي في هجومٍ لـ “تنظيم الدولة” شرقي حمص

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

هاجم “تنظيم الدولة” مساء يوم أمس الأحد، نقطةً عسكريةً تابعةً للميليشيات الموالية لنظام الأسد في منطقة “الطيبة” بريف حمص الشرقي، الأمر الذي أدى إلى مقتل وجرح عددٍ من عناصر الميليشيا.

مصادر محلية قالت: إن عناصر “تنظيم الدولة” شنوا هجوماً بواسطة قذائف صاروخية استهدفوا من خلاله نقطةً عسكريةً تابعةً لميليشيا “حزب الله” العراقي على أطراف بلدة الطيبة بريف حمص الشرقي.

وأضافت المصادر أن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة من عناصر للميليشيا وإصابة آخرين بجروحٍ متفاوتة، حيث نُقِلوا لمستشفى تدمر العسكري لتلقي العلاج، فيما أسفر الهجوم عن إعطاب عددٍ من الآليات العسكرية التابعة لذات الميليشيا.

في هذا الإطار نفذت الميليشيات الإيرانية نظام الأسد حملة مداهماتٍ وتفتيش طالت منازل المدنيين في المنطقة القريبة من مكان الهجوم، اعتقلت خلالها عدداً من المدنيين بتهمة الوشاية لعناصر التنظيم ومساعدتهم في التحركات.

في سياقٍ متصل نفذت طائراتٌ حربيةٌ روسية عدة غاراتٍ جوية في البادية القريبة من مكان الهجوم يرجح أنها استهدفت مواقع لعناصر “تنظيم الدولة” الذين نفذوا الهجوم.

يذكر أن “تنظيم الدولة” يستهدف بشكلٍ متكررٍ مواقع نظام الأسد والميليشيات الموالية له في البادية السورية، على الرغم من شن قوات الأسد والميليشيات حملاتٍ عسكرية في البادية بشكلٍ دوري لملاحقة عناصر التنظيم.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy