مقتل ثمانية من جامعي الكمأ في انفجار لغم أرضي في سوريا

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

قتل ثمانية من جامعي الكمأ وأصيب أكثر من 30 في شرق سوريا عندما اصطدمت السيارة التي كانوا يستقلونها بلغم أرضي، بحسب ما أفادت مصادر محلية يوم الخميس.

وكانت السيارة قد انفجرت أثناء سفرهم للبحث عن الكمأ على مشارف دير الزور”. وألقت وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد (سانا) باللوم على مقاتلي “تنظيم الدولة” في زرع الألغام.

الكمأ

سوريون يستخرجون الكمأ من الأرض في البادية السورية ـ الصورة (أرشيف)

وقالت المصادر إن ألغاماً أرضية قتلت يوم الاثنين 14 شخصاً معظمهم من جامعي الكمأ في محافظة حماة إلى الغرب في تحديث لحصيلة سابقة بعد العثور على مزيد من الجثث.

وفي الشهر الماضي، فتح مجهولون (لواء فاطميون) يستقلون دراجات نارية النار على مواطنين يجمعون الكمأ في منطقة صحراوية (السخنة) بوسط سوريا، مما أسفر عن مقتل 61 مدنياً وسبعة جنود تابعين لنظام الأسد، بحسب مصادر محلية أبلغت فرات بوست.

ويبحث كثير من السوريين عن الكمأ عندما يكون موسمه من فبراير شباط إلى أبريل نيسان على أمل بيعه بأسعار مرتفعة للمساعدة في تغطية نفقاتهم في البلد الذي مزقته الحرب وانهار اقتصاده بشكل كبير.

  • تشتهر الصحراء السورية بإنتاج بعض من أفضل أنواع الكمأ في العالم.

يباع الكيلو (2.2 رطل) من الكمأ بما يتراوح بين 5 دولارات و 10 دولارات في بلد يبلغ متوسط الأجر الشهري فيه حوالي 18 دولاراً.

قالت الأمم المتحدة إن أكثر من 10 ملايين شخص يعيشون في مناطق تزدحم بالألغام الأرضية وغيرها من مخلفات الحرب غير المتفجرة في جميع أنحاء سوريا.

وبحسب منظمات حقوقية، مراكز إحصاء، أن المتفجرات التي خلفتها جميع الأطراف في الصراع السوري المستمر منذ 12 عاماً في الحقول أو على طول الطرق أو حتى في المباني قتلت مئات المدنيين وأصابت الآلاف.

فقد مقاتلو تنظيم الدولة آخر بقايا أراضيهم في سوريا في آذار/ مارس 2019 بعد هجوم عسكري مدعوم من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وتراجعت فلول التنظيم في الغالب إلى مخابئ في الصحراء التي تغطي معظم شرق وشرق وسط سوريا.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy