مسؤولون: مسـ.ـلحو “تنظيم الـ.ـدولة” يقتـ.ـلون 4 جنود عراقيين في كركوك

by editor2

 

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

قالت مصادر أمنية ومسؤول حكومي محلي إن متشددي “تنظيم الدولة” هاجموا موقعاً للجيش العراقي في محافظة كركوك بشمال غرب البلاد في وقت مبكر من صباح اليوم السبت مما أسفر عن مقتل أربعة جنود.

وقالت مصادر أمنية إن مقاتلي التنظيم في “قضاء الدبس” أخذوا أسلحة الجنود ومعدات الاتصالات وغادروا المكان. وتحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالإدلاء ببيانات لوسائل الإعلام.

وكان هذا أول هجوم من نوعه منذ ما يقرب من عام. وفي يناير/كانون الثاني، اقتحم مسلحون من تنظيم الدولة ثكنة في حي العظيم الجبلي خارج مدينة بعقوبة، حيث قتلوا حارساً وقتلوا بالرصاص 11 جندياً أثناء نومهم.

وقال راكان سعيد الجبوري، محافظ كركوك، لوكالة “أسوشيتد برس” إن الهجوم “هو نتيجة الإهمال وعدم الرعاية من قبل القوات الأمنية“.


وأضاف أن موقع الهجوم هو منطقة تنقسم فيها السلطة بين الجيش العراقي وقوات “البيشمركة الكردية “لذلك لا يوجد تنسيق، و(تنظيم الدولة) يستفيد من ذلك”.

تم سحق سيطرة تنظيم  الدولة على الأراضي في العراق وسوريا من خلال حملة استمرت لسنوات بدعم من الولايات المتحدة، لكن مقاتليه استمروا في الخلايا النائمة التي قتلت بشكل متزايد عشرات العراقيين والسوريين.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy