محكمة تركية تقضي بسجن قيادي بارز في “تنظيم الدولة” لمدة 17 عاماً

by Anas abdullah

*فرات بوست: أخبار / تقارير

أصدرت محكمة تركية حكمًا بالسجن لمدة 17 عامًا و6 أشهر على قيادي بارز في “تنظيم الدولة”، بعد أن اعتقلته السلطات العام الماضي.

ووفقًا لما نقلته وكالة الأناضول”، قررت المحكمة سجن المدعو بشار خطاب غزال الصميدعي الملقب بـ “أبو زيد” لمدة 17 عامًا و6 أشهر.

وكان الرئيس التركي أردوغان قد أعلن في سبتمبر 2022 عن اعتقال “الصميدعي”، مشيرًا إلى أنه تم مراقبته من قبل المخابرات التركية وشرطة إسطنبول لعدة أشهر قبل اعتقاله.
إيرانومنذ ذلك الحين، واجه “الصميدعي” تهمًا عدة خلال فترة انضمامه إلى “تنظيم الدولة”، حيث طالب المدعي العام خلال هذه الفترة بسجنه مدى الحياة بتهمة “انتهاك الدستور” بصفته عضوًا في تنظيم الدولة.

إعلام تركي: صورة للحظة القبض على "الصميدعي" من قبل السلطات التركية

إعلام تركي: صورة للحظة القبض على “الصميدعي” من قبل السلطات التركية

يشار إلى أن “الصميدعي” شغل مناصب قيادية في “تنظيم الدولة”، بما في ذلك منصب “القاضي الرئيسي” في الموصل بالعراق، بعد انضمامه إلى التنظيم في عام 2013.
وأقر بجميع التهم الموجهة إليه في شهادته أمام المحكمة، وكشف أنه تم تعيينه وزيرًا للتعليم في الموصل بعد أن سيطر تنظيم الدولة على المدينة في عام 2014.

وأضاف أنه لم يقم بأي نشاط مسلح أو وقع حكم بالإعدام على أي شخص، لكنه اعترف أيضًا بأنه من الممكن أن التنظيم كان ينوي تعيينه زعيمًا مستقبليًا للتنظيم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy