“متحور دلتا” يبدأ بالتفشي في الشمال السوري

by editor

قالت شبكة الإنذار المبكر في بيان أمس الأحد 15، إن فيروس متحور كورونا المعروف باسم “ألفا” وجد في 6 عينات كما وجد 46 من المتحور دلتا من أصل 92 عينة جرى فحصها.

ولفتت الشبكة إلى وجود ازدياد كبير بعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد المثبتة خلال الأيام القليلة الماضية.

ونوهت في هذا الإطار، إلى تصاعد نسبة الإشغال في المشافي، خاصة في أقسام العناية المشددة، في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة شمال غرب سورية.

وأوضحت أن نسبة التغطية بلقاح “الكوفيد 19” في شمال غرب سورية ما زالت منخفضة، ولا بد من العمل لزيادة الإقبال على أخذ اللقاح ورفع نسبة الملقحين.

وحذرت من أن المنطقة أمام ازدياد سريع وحاد في مستوى انتشار الفيروس، وأبدت تخوفها من سيناريو سيء في الشمال السوري مشابه لما شهدته الهند، حيث اكتشف المتحور دلتا هناك.

من جهته، حذر فريق الدفاع المدني السوري الأهالي من تفشي فيروس “كورونا” من جديد في منطقة شمال غربي سورية، مُطالِباً بضرورة اتباع إجراءات الوقاية.

وقال “الدفاع المدني” في بيانه: “نذكر أهلنا المدنيين بضرورة اتباع إجراءات الوقاية من الفيروس (ارتداء الكمامة والتعقيم) كما ننوّه لأهمية التباعد الاجتماعي للحد من فرص انتشار الفيروس”.

وأضاف في حديثه: “فِرَقنا مستمرة -وبشكل يومي- بعمليات التطهير الوقائي والتعقيم في المخيمات والمدارس والمساجد والمرافق العامة، لتقليل فرص انتشار الوباء، ناهيك عن لصق برشورات توعية بطرق الوقاية منه، مع القيام بنقل المصابين أو مَن يُشتبه بإصابتهم إلى المشافي ومراكز الحجر”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy