ماذا حدث في خربة عمو اليوم بين القوات الأمريكية والمليشيات التابعة لنظام الأسد.

by editor

وقعت مناوشات في قرية خربة عمو، اليوم، بين دورية أمريكية من جهة وعناصر الدفاع الوطني كانوا يتخفون بلباس مدنيين من جهة أخرى، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر، فيما هاجم عناصر النظام السوري الصحفيين وصادروا كميرات الصحفين.

في تمام الـساعة  9:30  وعند عبور دورية أمريكية مؤلفة من 8 آليات من قرية خربة عمو الواقعة على بعد 3 كم جنوب شرق مدينة  القانشلي وكانت قادمة من الطريق الدولي (M4) إعترض حاجز للنظام السوري، والدفاع الوطني الدورية الأمريكية ومنعها من العبور، على الرغم من أن الدوريات الأمريكية تسلك هذا الطريق بشكل مستمر.

بعد توقيف الدورية الأمريكية حدثت مناوشات بين عناصرها وعناصر النظام السوري وعناصر من الدفاع الوطني كانوا يرتدون لباس مدنيين عند حاجز القرية، وتجمّع الأهالي حول الآليات الامريكية، وقاموا برشق الدورية بالحجارة بتشجيع من النظام ليقتل شخص ويصاب شخص أخر بإطلاق نار عشوائي بين الجهتين.

وأوضحت مصادر خاصة بأن الجنود الأمريكان أطلقوا النار في الهواء ليتمكنوا من العبور، ولكن تم سد الطريق أمام الدورية، وتمكنت 5 آليات أمريكية من عبور القرية، فيما بقيت 3 آليات عند الحاجز بعد توتر الوضع في القرية.

ونتيجة قيام عناصر من الدفاع المدني بإطلاق الرصاص نحو الدورية، رد عناصر الدورية على بإطلاق الرصاص، ما أسفر عن  مقتل عنصر من الدفاع الوطني وجرح آخر وقد تم اطلاق النار على الصحفين من جهة مليشيات النظام.

وأشار شهود عيان إلى أنه وبعد توتر الوضع، حلّقت طائرات أمريكية في سماء القرية، وقامت بفتح جدار الصوت، وإطلاق بالونات حرارية في سماء القرية، محاولةً إبعاد النظام والدفاع الوطني والأهالي عن الآليات الأمريكية، ليتسنى لها الخروج من القرية، فيما قالت بعض وسائل الإعلام بأن الطائرات الأمريكية قصفت نقطتين في محيط القرية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy