“لواء الكدش” أهالي دير الزور يطلقون لقباً على إحدى الميليشيات فمن هي؟

by admindiaa

ألقى قسم شرطة حي الثورة في مدينة دير الزور يوم أمس الأربعاء القبض على عصابة لصوص، تسرق محركات المياه من شارع الوادي في حي الجورة وحي الضاحية على مقربة.

وقال مراسل فرات بوست في المدينة: إن التحقيقات بينت أن اللصوص هم عناصر يتبعون لميليشيا لواء القدس التابعة لنظام الأسد وإيران والمتمركزة في أحياء مدينة دير الزور.

هذا وقد قام عناصر الميليشيا مؤخراً بتنفيذ عمليات سطو وسرقات لأكياس الإسمنت المعدة لإصلاح الأرصفة وألواح الطاقة الشمسية من على أسطع منازل المدنيين وسط المدينة.

 

أما أغرب السرقات فكانت سرقة شواهد القبور ونزع حجارتها والأشجار المزروعة بجانبها، علاوةً على سرقة بعض معامل الحَجَر “النوامير” الموجود قرب مقبرة دير الزور.

هذه السرقات ازدادت في الآونة الأخيرة حتى صار أهالي مدينة دير الزور يطلقون لقب “لواء الكدش” بدلاً من لواء القدس على هذه الميليشيا بسبب همجيتها التي لم يسلم منها حتى الأموات.

يذكر جميع المناطق الخاضعة لسطوة نظام الأسد في سوريا شهدت عمليات سرقة وسلب ونهب للممتلكات المدنية حتى صارت هذه الممارسات يرمز لها اصطلاحاً بـ “التعفيش.”

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy