لليوم الرابع استمرار الاشتباكات بين “تنظيم الدولة وقسد” في مدينة الحسكة.

by admindiaa

فرات بوست / اخبار ومتابعات 

نفذ عناصر “قسد” صباح اليوم الأحد، حملة تمشيط في بعض أحياء مدينة الحسكة لملاحقة خلايا “تنظيم الدولة” وسجناء التنظيم الفارين من سجن الصناعة بحي غويران، تزمناً مع دخول دبابات أمريكية “برادلي” وطائرات F16 على المعركة .

مصادر محلية قالت: إن التحالف الدولي دفع تعزيزات عسكرية جديدة على خط المعركة مع خلايا “تنظيم الدولة” التي لا تزال تسيطر على أجزاء واسعة من حي الزهور “حوش الباعر” وأجزاء من القسم الشمالي لسجن الصناعة في حي غويران .

وأضافت المصادر: إن طائرات F16 التابعة للتحالف الدولي، نفذت غارات جوية يوم أمس، على مواقع في حي غويران يتحصن بداخلها خلايا “تنظيم الدولة” تزمناً مع إلقاء طائرات التحالف منشورات ورقية على مدينة الحسكة تدعو الأهالي للإبلاغ عن خلايا التنظيم .

قد تكون صورة لـ ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏نص‏‏

وقال مراسل فرات بوست: إن قوات التحالف الدولي داهمت عدة منازل لمدنيين وأراضي زراعية خالية في ريفي دير الزور والحسكة خلال الساعات الأخيرة، يرجح أنها بسبب بلاغات كاذبة تلقاها التحالف الدولي عبر الأرقام المخصصة للبلاغات في المنشورات التي ألقتها طائرات التحالف.

من جانب آخر أصدر “تنظيم الدولة” يوم أمس السبت، بياناً رسمياً عبر معرفاته، أعلن فيه أنه تمكن من قتل أكثر من 200 عنصراً من “قسد” وإطلاق سراح 800 معتقلاً من عناصر “تنظيم الدولة” خلال المعركة التي اطلقها التنظيم على سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة .

يذكر أن خلايا “تنظيم الدولة” ما تزال تخوض اشتباكات عنيفة مع عناصر “قسد” في محيط سجن الصناعة بحي غويران، في محاولة منها لفرض السيطرة على كامل السجن، بينما دعت “قسد” يوم أمس عبر مكبرات الصوت خلايا التنظيم والسجناء، لتسليم أنفسهم .


 

 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy