لليوم الثالث على التوالي.. استمرار المواجهات على أطراف مدينة الباب وضحايا مدنيين بقصف مدفعي على ريفها.

by Euphratespost


خاص – فرات بوست
تستمر المواجهات اليوم بين فصائل المعارضة ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في يومها الثالث على التوالي على عدة محاور على أطراف مدينة الباب وريفها وسط استمرار محاولات للمعارضة التقدم على أطراف المدينة للسيطرة عليها.

وتشهد أطراف المدينة الشمالية والغربية وأطراف مدينة بزاعة وبلدة قباسين شرق مدينة الباب معارك عنيفة ماتزال مستمرة حتى اللحظة عقب تجدد هجوم فصائل المعارضة فجر اليوم لسيطرة عليها.

كما تمكنت المعارضة أيضا من صد هجوم لمقاتلي التنظيم على مواقع للمعارضة بقرية السفلانية على الطريق الواصل بين مدينتي منبج والباب شرق، وسط محاولات للتنظيم من استعادة السيطرة عليها، وتخفيف الضغط على جبهات المدينة الغربية.

وكانت المواجهات قد أسفرت عن تدمير سيارتين للتنظيم مزودة برشاشات متوسطة عقب استهدافها بصواريخ مضادة للدروع ومقتل طاقمها بقرية السفلانية شرق المدينة، إضافة لمقتل وجرح العشرات من مقاتلي التنظيم على أطراف مدينتي الباب وبزاعة.

ومن جانبه أعلن الجيش التركي ببيان نقلت عنه وكالة الأناضول التركية، عن مقتل 32 عنصرا للتنظيم جراء قصف مدفعي وجوي استهدف 292 موقعا للتنظيم، بينها مواقع دفاعية ومنشآت قيادية ومباني، ما أدى إلى إخراجها عن الخدمة.

ومن جهتها أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم عن أفشال هجوم للمعارضة والجيش التركي على قرية قبر المقري والتي أدت لمقتل أربعة عناصر للمعارضة وتدمير آليتين عسكريتين شمال شرق مدينة الباب.

ومن جهة أخرى، ارتقى سبعة مدنيين وإصيب ثمانية أخرين، يوم أمس، جراء قصف مدفعي مصدره مدفعية القوات النظامية المتمركزة بمطار كويرس العسكري استهدفت قرية أبو طلطل الخاضعة لسيطرة التنظيم جنوب شرق مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy