لأول مرة الصليب الأحمر يسلِّم رسائل عناصر “تنظيم الدولة” لذويهم.

by editor

أفادت مصادر خاصة لـ فرات بوست بقيام لجنة الصليب الأحمر في مخيم الهول بنشر قوائم تحوي قرابة خمسة آلاف اسمٍ من عوائل “تنظيم الدولة” لكل اسم منهم رسالة خطية وجهها عناصر التنظيم لعوائلهم داخل المخيم.

 

وقالت المصادر: إن غالبية القوائم جرى نشرها في القسم الخاص بعوائل “المهاجرين” وطالب الصليب الأحمر أصحاب الاسماء التي جرى نشرها بحجز موعد من أجل استلام الرسائل الموجهة لهم، من عناصر التنظيم المعتقلين في سجون “قسد” وقوات التحالف الدولي.

 

في سياقٍ متصل قامت لجنة الصليب الأحمر بتوزيع استمارات فارغة على ذوي عناصر التنظيم داخل المخيم من أجل ملئ تلك الاستمارات بأسماء المفقودين من عناصر التنظيم في سجون “قسد” للبحث عنهم داخل السجون والسماح لهم بالتواصل مع عوائلهم.

 

هذا وتعتبر مسألة إرسال الرسائل الخطية هذه إحدى مطالب عناصر “تنظيم الدولة” التي قدموها للتحالف الدولي بعد عمليات استعصاء داخل السجون، والتي قام بها عناصر التنظيم في سجن الصناعة بمحافظة الحسكة قبل نحو أسبوعين.

 

يذكر أن مخيم الهول شرق الحسكة يضم عدداً كبيراً من عوائل عناصر “تنظيم الدولة” غالبيتهم فقدوا الاتصال مع ذويهم بعد اعتقالهم من قبل “قسد” وقوات التحالف الدولي، في حين يشهد المخيم عمليات اغتيال بشكلٍ مستمر.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy