“كماشة” قيادي في قسد يشدد قبضته على المعابر النهرية في دير الزور.

by editor

قالت مصادر خاصة لـ فرات بوست: إن القيادي في “قسد” الملقب “كماشة” بدأ مؤخراً بتنفيذ حملة مداهمات على معابر التهريب النهرية التي تفصل بين مناطق سيطرة “قسد” ونظام الأسد.

وأضافت المصادر: إن دوريات تابعة لـ “قسد” بقيادة القيادي الملقب “كماشة” صادرت قبل عدة أيام عدداً من صهاريج النفط كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة نظام الأسد عبر معابر التهريب شرقي دير الزور.

في حين رفض القيادي “كماشة” بحسب المصادر عرضاً يقدر بـ 100 ألف دولار أمريكي قدمه أصحاب تلك الآليات مقابل فك الحجز عنها، إلا أنه واصل الحملة لإغلاق معابر التهريب، ووضعَ سواتر ترابية على بعض الطرق المؤدية إلى المعابر.

حملة إغلاق معابر التهريب هذه تأتي للضغط على عناصر وقيادات مجلس دير الزور العسكري التي تدير غالبية تلك المعابر وإجبارهم على الخضوع لأوامر قيادات وكوادر “قسد”.

يذكر أن هناك عدد كبير من معابر التهريب التي تنشط بين مناطق سيطرة “قسد” ونظام الأسد في ريف دير الزور الشرقي، أبرزها معبر الشحيل بقرص وحوايج ذيبان الميادين.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy