قصف جوي إسرائيلي يضرب مواقع قوات الأسد وإيران في دمشق

by editor

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر الاثنين، غارات جوية، على مواقع النظام السوري وميليشيات إيران في العاصمة دمشق، جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن مصدر وصفته بالعسكري، قوله: “إنه في تمام الساعة 1،18 من فجر اليوم الاثنين، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا ًبرشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل واتجاه الجليل مستهدفا بعض الأهداف في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

من جانبها، ذكرت مصادر محلية، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مقر قيادة “الفرقة الأولى” في مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي، وقاعدة الدفاع الجوّي التابعة للنظام السوري المتمركزة ضمن مقرات تتبع للفرفة الرابعة في الجبال المحيطة بقرية “البجاع” غربي دمشق، بالقرب من طريق “دمشق – بيروت” (طريق بيروت القديم).

وأضافت المصادر أن الغارات الجويّة تبعها انفجارات في محيط منطقة “دمّر، ومشروع دمّر”، من المرجح أنها ناجمة عن انفجار مستودعات أسلحة وذخائر جرى استهدافها خلال الغارات الإسرائيلية.

ومنذ أشهر، كثفت إسرائيل وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للميليشيات الإيرانية في مناطق عدة في سوريا، تزامنا مع تأكيد عزمها “ضرب التموضع الإيراني في سوريا”، ومنع نقل أسلحة إلى “حزب الله”.

وفي الأغلب لا تعلق إسرائيل على ضرباتها في سوريا، لكنها تعهدت مرارا بمواصلة عملياتها في سوريا حتى انسحاب إيران منها.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy