“قسد” تعيد عراقيات إلى مخيم “الهول” بعد محاولتهن الهرب منه

by editor
174 views

أعادت “قسد” 10 نساء عراقيات مع أطفالهن، إلى القسم الثالث من مخيم “الهول” في ريف الحسكة الشرقي بعد سجنهم لعدة أيام بسبب محاولتهم الهروب عبر أحد صهاريج النقل التابع لمنظمة سويدية.

وتعمل “قسد” عند اعتقال أي شخص يحاول الهرب من مخيم “الهول” على إدخاله إلى سجن التحقيق ومن ثم إعادته إلى المخيم إذا كان يحمل الجنسية السورية أو العراقية.

وإذا كان الشخص ذو جنسية عربية أو آسيوية يتم النظر في أمره ما بين إعادته إلى مخيم “الهول” أو مخيم “الروج”، أما إذا تم إلقاء القبض على جنسيات أوربية أو من دول قارة أمريكا، يتم تحويله بشكل مباشر إلى القطاع الجديد في مخيم “روج”.

وتمنع “قسد” في مخيم روج ارتداء النقاب واللباس الأسود وتمنع الاتصالات للسيدات الجدد في المخيم، ويتوفر فيه مدارس تابعة لـ “قسد” ومدارس ترفيهية.

ويعتبر المخيم محطة لإعادة السيدات الأوربيات إلى بلدانهن، وتتوفر فيه جميع الخدمات بشكل جيد وحاصة مع قلة القاطنين فيه، حيث ينعدم فيه المهربين وطرق التهريب أيضا لكونه يحظى بحراسة مشددة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy