قسد تعلن عن موعد بدء العام الدراسي والتجنيد الإجباري يطال المعلمين.

by editor

كشفت هيئة التعليم في الإدارة الذاتية التابعة لـ “قسد”، اليوم الأحد، عن موعد بدأ العام الدراسي في المدارس الواقعة تحت سيطرتها شمال شرقي سوريا، في خطوة اعتبرها أبناء الرقة مجازفة بظل انتشار فيروس كورونا وبعد تسجيل الرقة لعدة إصابات داخل المدينة.

وقالت هيئة التعليم في بيان لها، إن الدوام الإداري في المدراس سوف يبدأ في 23 آب الحالي ودوام الطلاب سيكون في اليوم الأول من شهر أيلول.

ويأتي التعميم بالتزامن مع نشر “قسد” عدد من اللوائح التي تضم أسماء أكثر من 200 معلم من أبناء محافظة الرقة للالتحاق في معسكرات التجنيد الإجباري تحت تهديد الفصل من العمل لدى مدارس الإدارة الذاتية.

واستنكر معلمو الرقة قرارات الإدارة الذاتية فيما يخص وضعهم التجنيدي ووضعتهم امام خيارين إما الفصل أو الالتحاق بالتجنيد وحمل السلاح والقتال إلى جانب “قسد”.

واعتقلت “قسد” المئات من الشبان أثناء حملة دهم واعتقال شنتها مؤخراً في أرياف الرقة استهدفت الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 18 عام إلى 30 عام وزجهم في معسكرات التجنيد شمال الرقة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy