“قسد” تحبط محاولة تقدم التنظيم وتواصل تقدمها غرب الرقة

by Euphratespost


خاص : فرات بوست
تصدى مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ليل أمس، لمحاولة تقدم مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية على أطراف قرية سويدية صغيرة عقب معارك عنيفة وسط غارات جوية للطيران التحالف الدولي استهدفت مواقع عدة للتنظيم على أطرافها في أطار معركة غضب الفرات.

واندلعت معارك عنيفة استمرت لعدة ساعات بعد محاولة تقدم تنظيم الدولة إثر تسلل مجموعة لمقاتلي التنظيم إلى أطراف القرية والتي تزامنت مع استهدف مواقع لقسد بسيارة مفخخة على مدخل القرية الشرقي، وسط قصف مدفعي متبادل بين الجانبين.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت عن تدمير عربتين مفخختين عبر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع قبل وصولها أهدافها بقرية سويدية صغيرة، إضافة لمقتل 16 عنصرا للتنظيم وجرح العشرات منهم.

ومن جهتها اعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم عن استهداف تجمعا لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية بسيارة مفخخة يقودها انتحاري داخل القرية والتي أسفرت عن مقتل 13 عنصرا منهم وتدمير ثلاث سيارات رباعية الدفع تحمل إحداها مدفعا رشاشا، كما هاجم انتحاري ثان تجمعا آخر بسيارة مفخخة مما أدى إلى سقوط عدة قتلى وجرحى.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد سيطرت، أمس، على قرى الوديان وبيّوض والتكماني شمال قرية المحمودلي بريف الرقة الغربي بعد معارك عنيفة مع مقاتلي التنظيم وسط غارات جوية للطيران التحالف الدولي والتي أدت لمقتل وجرح عدد غير معروف التنظيم إضافة لمقتل أربعة عناصر من القوات والاستيلاء على كميات كبيرة من الذخائر.

ويشار إلى أن المواجهات ماتزال مستمرة ليوما الرابع على التوالي وسط محاولات التنظيم استعادة النقاط التي خسرها بريف الرقة الغربي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy