“قسد” تتقدم في ريف دير الزور الشرقي وتسيطر على الباغوز

by Euphratespost

تمكنت قوات “قسد” بدعم من التحالف الدولي، من السيطرة على قرية الباغوز في ريف البوكمال شرق دير الزور (على الحدود السورية العراقية)، وذلك بعد أيام من إطلاق حملتها للسيطرة على ما تبقى من مناطق تخضع لسيطرة “تنظيم الدولة” داخل سوريا.
ويساند الجيش العراقي وميليشيات “الحشد الشعبي” عناصر “قسد” في عملياتهم المنفذة ضد التنظيم خلال الأيام الأخيرة، والتي توجها بالسيطرة على الباغوز (119 كم جنوب شرق مدينة دير الزور وتتبع إدارياً لناحية السوسة)، مع فتح جبهات أخرى للتضييق على التنظيم في آخر معاقله.
وكانت “قسد” أعلنت في الأول من شهر مايو/ أيار الجاري، عن انطلاق المرحلة الأخيرة من حربها ضد “تنظيم الدولة”، بهدف إنهاء وجوده في شرق سوريا وعلى الحدود السورية العراقية، وذلك عقب انقضاء فترة هدنة غير معلنة بين الجانبين استمرت لأسابيع.
وأكد التحالف وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الاثنين، أن “قسد” سيطرت منذ الأول من الشهر الجاري على 64 كيلومتراً مربعاً في المنطقة.
وتعرضت مدينة هجين المعقل الأساسي للتنظيم في ريف دير الزور خلال الأسبوعيين الماضيين لمحاولات السيطرة عليها، لتجري اشتباكات عنيفة على أطرافها بالتزامن مع قصف جوي مكثف من طائرات التحالف الدولي، ورد عليه “تنظيم الدولة” بهجوم على أطراف بلدة البحرة، فجر خلاله عدد من الآليات المفخخة.
يذكر بأن داعش ما زال يحتفظ بعدد من المناطق في ريف دير الزور الشرقي، وعلى رأسها مدينة هجين وبلدات أخرى أهمها السوسة والشعفة، إضافة إلى آبار الملح تل شاير والدشيشة في ريف الحسكة الجنوبي على الحدود العراقية، وكذلك مناطق من بادية دير الزور (شامية)، وقرية معيزيلة ومحيط حقل الكم.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy