“قسد” تتقدم داخل مناطق يسيطر عليها نظام الأسد بريف دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

تقدمت  “قسد” يوم أمس الأربعاء، على مساحات من أراضي ومنازل يسيطر عليها نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في مناطق شرقي الفرات .

وقال مراسل فرات بوست : إن “قسد” تقدمت يوم أمس، داخل بلدة طابية جزيرة التي يسيطر عليها نظام الأسد والميليشيات الإيرانية وقامت بوضع نقاط “ودُشم عسكرية” لها داخل مناطق تقدمها.

وأضاف مراسلنا أن التقدم جرى من جهة بلدة جديد عكيدات، دون وقوع أي اشتباكات أو مواجهات من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.
وأشار إلى أن عددا من أصحاب المنازل التي أصبحت تحت سيطرة “قسد” عادوا إلى منازلهم، بعد أن كانوا مهجرين في القرى والبلدات المجاورة منذ سنوات.

فيما لم يعرف حتى اللحظة سبب تقدم “قسد” إلى داخل مناطق يسيطر عليها النظام والميليشيات في دير الزور دون معارك، حيث يرجح أن التقديم جرى بأمر من قوات التحالف الدولي.

يذكر أن نظام الأسد سيطر على قرى وبلدات مراط وخشام وطابية جزيرة ومظلوم وحطلة والحسينية في شرقي الفرات أواخر عام 2017 بعد طرد “تنظم الدولة” منها، بينما تسيطر “قسد” وقوات التحالف الدولي على بقية مناطق شرقي الفرات.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy