قتيلان من “حزب الله” بغارات إسرائيلية في محيط دمشق

by editor

نعى “حزب الله” اللبناني”، مقاتل في صفوفه والابن الوحيد لـ “الحاج” يوسف زبيب، عضو مجلس إدارة تلفزيون المنار الناطق باسم الحزب.

وقالت الصفحات التابعة لـ “حزب الله” على مواقع التواصل الاجتماعي، إنَّ القتيل قضى بالغارات الإسرائيلية التي استهدفت محيط العاصمة دمشق، ليلة أمس السبت، بالإضافة إلى أنها نعت مقتل يوسف أحمد الضاهر أحد الأصدقاء المقربين من حسن يوسف زبيب في نفس الاستهداف

وكانت مواقع إيرانية في جنوب العاصمة السورية دمشق، تعرضت الليلة الماضية، لقصف إسرائيلي بحسب وكالة “سانا” الرسمية، والتي لم تعلن عن أي خسائر في تلك الغارات.

وقال الناطق الرسمي للجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه في “تويتر”، إن الغارة الإسرائيلية جاءت ضد “فيلق القدس” الإيراني وميلشيات شيعية، حرصت في الأيام الأخيرة على تنفيذ عملية إرهابية ضد أهداف إسرائيلية انطلاقًا من الأراضي السورية.

وأكد أن العملية كان مخططًا فيها لإطلاق عدد من الحوامات المسلحة ضد أهداف إسرائيلية، محملًا النظام السوري وإيران المسؤولية المباشرة عن محاولة تنفيذ العملية.

وخسر “حزب الله” خلال السنوات الأخيرة عددًا من قياداته وجنوده، ومعظمهم قتلوا في سوريا خلال مشاركتهم إلى جانب قوات الأسد، الأمر الذي تكتم عنه الحزب بشكل متواصل.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy